المحتوى الرئيسى

بعد تتدخل السعودية... شركة الكحوليات الألمانية تعتذر وتتخذ هذا الإجراء

05/12 07:41

وكانت الشركة استخدمت أعلام الدول المشاركة في مونديال روسيا 2018، بمن فيها السعودية، ضمن هذه الحملة التسويقية، لكن استخدام علم المملكة أثار ضجة كبيرة بسبب استخدام شهادة التوحيد الموجودة على العلم السعودي ضمن أغراض تسويقية للشركة، فضلا عن أن أنها شركة منتجات كحولية، واعتبر الغاضبون أن المسألة تتجاوز حرية التعبير.

مالقيتوا إلا علم المملكة راية التوحيد وعقيدة المسلمين توضع على منتجات كحولية.. السفارة السعودية في برلين تصدر بياناً يستنكر ذلك وتطالب بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق… pic.twitter.com/fxdLd5tJ4b

— د. نايف الشرعان (@naifalsharaan) May 11, 2018

ووفقا لصحيفة "عاجل" السعودية، قالت الشركة في بيان، إنها بناء على نصيحة السلطات المختصة، قررت الشركة وقف استخدام أغطية لمنتجاتها تحمل العلم السعودي، موضحة أن الزجاجات التي كانت تحمل العلم السعودي والبالغ عددها 171 زجاجة، لا زالت في السوق وخارجها عن إرادتها. ونوهت بأنها ستنظر فيما إذا كان يمكن اتخاذ إجراءات في هذا الصدد.

وقالت الشركة في بيان اعتذارها، "إذا أخطأنا دون قصد، فنحن نعتذر. لم نكن نعرف أن الكتابة لها علاقة بالعقيدة".

CC0 / GDJ / pixabay

رسميا... السعودية تتدخل بعد إهانة علم المملكة بالخمور في ألمانيا

وكانت السفارة السعودية في برلين، أصدرت بيانًا بعد وضع الشركة علم المملكة على منتجاتها كحولية، وطالبتها بإيقاف المنتجات وسحبه من الأسواق.

وقالت السفارة السعودية في برلين، إنها تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي، عن نشر شركة ألمانية في مدينة مانهايم، صورة لعلم المملكة العربية السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل