المحتوى الرئيسى

زيادة تذاكر المترو وحادث الرحاب.. أبرز الأحداث × أسبوع

05/12 07:07

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع المنصرم، أحداث هامة أبرزها زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، فضلاً عن واقعة مذبحة فيلا الرحاب، وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

قررت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ابتداءً من صباح الغد الجمعة الموافق 11/5/2018، على أن تصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ5 جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ7 جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوي الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

وصل جثمان الطالبة "مريم حاتم مصطفى" بمسجد الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، بصحبة أسرة وأصدقاء الطالبة تمهيدا لصلاة الجنازة عليها، بعد خروجها من مطار القاهرة صباح اليوم الجمعة.

ولقيت "مريم" حتفها في 14 مارس الماضي، بعد دخولها فى غيبوبة إثر تعرضها لاعتداء وحشي من قبل 6 فتيات فى مقاطعة نوتنجهام في 20 فبراير الماضى.

مذبحة فيلا الرحاب، التي شهدتها منطقة الرحاب وأسفرت عن مقتل أسرة بأكملها، بطلها رجل أعمال قام بقتل زوجته وأولاده الثلاثة بمسدسه غير المرخص، وبعدها قام بقتل نفسه-بحسب الروايات-.

وعثرت أجهزة الأمن على جثة المقاول بجواره السلاح المستخدم في مكتبه، وجثمانا زوجته ونجلته كل منهما مصابة بطلقتين في غرفة "الريسبشن"، وجثة أحد نجليه مصابًا بطلقة نارية في المطبخ، والآخر مصابا بطلق ناري وملقي في غرفة النوم.

انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والثلاثاء الماضي، انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، إذا وقع في البيت الأبيض مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي وقال ترامب، في كلمة ألقاها حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، إن هذه الصفقة "هائلة" و"تسمح للنظام الإيراني بمواصلة تخصيب اليورانيوم".

وأشار "ترامب"، إلى أن الولايات المتحدة تتوفر لديها "أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي"، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها مؤخرا إسرائيل حول هذه القضية واعتبر الرئيس الأمريكي بأن "الشرق الأوسط سيمر بسباق للتسلح النووي" حال تمديده الاتفاق مع إيران.

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد "النظام الإيراني" وقال: "إننا سنفرض عقوبات على أعلى مستوى، وكل دولة ستساعد إيران في مساعيها للحصول على الأسلحة النووية قد تصبح أيضا عرضة لعقوبات قوية من قبل الولايات المتحدة، إن أمريكا لن تكون أبدا رهينة للابتزاز النووي".

وشهدا لبنان عقد أول انتخابات برلمانية منذ تسع سنوات والتي جرت للمرة الأولى باعتماد صيغة معدلة للنظام النسبي، حيث انتهت الانتخابات اللبنانية بفوز حزب الله وحلفائه بأكثر من 50% من مقاعد البرلمان، وخسرت كتلة المستقبل ثلث مقاعدها النيابية، ويقودها رئيس الوزراء سعد الحريري الذي من المقرر أن يستمر في منصبه.

بينما صرح زعيم حزب الله حسن نصر الله أن أهداف حزبه تحققت بالانتخابات، والتي تضعهم في موقف قوي قبل مفاوضات تحديد الوزراء والسيطرة على مؤسسات الدولة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل