المحتوى الرئيسى

الإسماعيلي يعود لدوري الأبطال بعد حسم الوصافة

05/12 03:39

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي وصافة الدوري الممتاز، بعد أن تعادل مع نظيره فريق المصري، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب برج العرب، في اللقاء المؤجل من الاسبوع الـ24 من مسابقة الدوري الممتاز.

جاءت المباراة حماسية منذ البداية، وسدد جريندو كرة علت عارضة محمد عواد، ورد الإسماعيلي بتسديدة شكري نجيب التي خرجت لضربة مرمى، وضغط لاعبو المصري من منتصف ملعب الدراويش، الذي استحوذ لاعبوه على الكرة لخلق ثغرة في دفاعات الفريق البورسعيدي، وحصل محمد كوفي على بطاقة صفراء بعد تدخل على شكري نجيب في الدقيقة السابعة، وسط اعتراضات من لاعبي المصري على قرار الحكم.

وفي الدقيقة 10 استحوذ لاعبو المصري على الكرة وسط تراجع للاعبي الدراويش، وتصدى محمد عواد لرأسية جريندو، وتسديدة أحمد جمعة، بعدها ضغط الإسماعيلي في محاولة لاختراق دفاعات الفريق البورسعيدي، وانطلق وجيه عبد الحكيم من الجهة اليسرى وراوغ كوفي بطريقة رائعة، ثم تدخل جريندو في الوقت المناسب، وسط مطالبة من لاعبي الإسماعيلي بركلة جزاء، لكن حكم المبارة لم يحتسب خطأ.

وفي الدقيقة 25 هدأت المباراة، وانحصرت الكرة وسط الملعب، محمد حمدي عرضية خطيرة لداخل منطقة جزاء نجح مدافعي الدراويش في إبعاد الكرة بنجاح من أمام مرمى محمد عواد، وتوقفت المباراة في الدقيقة 29 لسقوط إسلام عيسى لاعب المصري، واستأنف اللعب بعدها، واستحوذ لاعبي الإسماعيلي على الكرة لكن دون أي خطورة.

وحصل محمد صادق على بطاقة صفراء بعد تدخل مع جريندو خارج منطقة جزاء الدراويش في الدقيقة 43، نفذها أحمد شكري عرضية مقوسة على القائم الثاني، لكن مرت الكرة من أمام الجميع، وخرجت إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع احتسب محمود البنا ضربة جزاء لصالح أحمد جمعة بعد تدخل باهر المحمدي، نفذها أحمد شكري بنجاح داخل شباك محمد عواد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق البورسعيدي بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني انطلق إسلام عيسى في الجهة اليسرى، وتدخل باهر ليحتسب الحكم ركلة حرة لصالح المصري، وفي الدقيقة 48 احتسب البنا ركلة جزاء لصالح الإسماعيلي بعد تدخل أحمد مسعود حارس المصري مع وجيه عبد الحكيم، نفذها حسني عبد ربه تصدى لها مسعود، وارتدت للقيصر وضعها برأسية في شباك مسعود.

بعد الهدف استحوذ لاعبو الدراويش على الكرة، ليرد المصري بهجمة مرتدة وسدد محمد حمدي تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، صدها محمد عواد بشكل رائع، لكن ارتدت الكرة من يديه، ومتابعة من أحمد جمعة بتسديدة أخرى مباشرة على المرمى لكن قابلها عواد ببراعة، وأوقف الحكم اللقاء بعد سقوط حارس الإسماعيلي، واستأنف اللقاء بعدها.

وضغط لاعبو المصري في محاولات للبحث عن هدف التقدم، وحرمت العارضة أحمد جمعة من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 71، وبعدها أخرج باهر المحمدي كرة جريندو لركلة ركنية، وشهدت الدقيقة 75 تسدية محمد كوفي لكنها ابتعدت عن المرمى، وأبعد محمد عواد كرة إسلام عيسى.

وفي الدقيقة 79 أضاع كريم بامبو فرصة هدف محقق بعد تسديدة غير متقنة، بعدها سيطر لاعبو المصري على الكرة، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على باهر المحمدي من على حدود منطقة الجزاء، نفذها إسلام على اصطدمت في الحائط، ومرت بعيدا دون أي خطورة، وبعدها بدقيقتين أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، بالتعادل الإيجابي ليحسم الإسماعيلي وصافة الدوري الممتاز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل