المحتوى الرئيسى

"بيرة المونديال"... ما قصة ظهور عَلَم السعودية على مشروبات كحولية ألمانية؟

05/12 01:10

عاصفة من الجدل اجتاحت السعودية بعد تناقل صور زجاجات مشروبات كحولية، تحمل عَلم المملكة، في إطار حملة للشركة الألمانية المُصنعة بغية الترويج لمنتجاتها في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا يونيو المقبل.

وتعرضت "Eichbaum" لجملة من الانتقادات التي اعتبرت ما فعلته الشركة "أمرًا مهينًا وغير مهني"، ليس في ألمانيا والسعودية فحسب بل أيضًا في أنحاء أخرى حول العالم.

وضمن 32 منتخبًا، تأهل منتخب السعودية إلى نهائيات كأس العالم في روسيا للمرة الخامسة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ 2006. وسيلعب في المجموعة الأولى التي تضم مصر، وروسيا، وأوروجواي.

تعد شركة "Eichbaum" واحدة من أبرز الشركات العاملة في ألمانيا، إذ تلعب دورًا بارزًا في السوق الإقليمية للمشروبات الكحولية. وبمناسبة كأس العالم طرحت نسخة من علامتها التجارية "Ureich"، عليها أعلام 32 دولة مشاركة في المونديال.

وتُبيّن الصور المتداولة علمَ السعودية ذا الخلفية الخضراء مع سيف باللون الأبيض، فوقه عبارة الشهادة أو التوحيد في الإسلام.

شارك غرد"اشرب بيرة وتذكر بلاد الوحي".. عَلم السعودية على كحوليات ألمانية لكأس العالم

شارك غرد"بيرة المونديال.. جابوا العيد"..  العَلم السعودي يزين كحوليات ألمانية لكأس العالم

وحفل فيسبوك وتويتر بتدوينات متعددة اللغات لا تخلو من انتقاد شركة "Eichbaum".

المشروبات الكحولية لمونديال روسيا القادم من انتاج شركة EICHBAUM الألمانية ، أشرب بيرة وتذكر بلاد الوحي pic.twitter.com/0RUHUpvwRO

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل