المحتوى الرئيسى

الطقس السيئ يضرب «أسوان».. العواصف الترابية توقف حركة الملاحة النهرية مع الأقصر .. هبوط اضطراري لرحلتى طيران بالمحافظة المجاورة.. اندلاع حريق فى 3 أحواش تستخدم لتربية المواشى بكوم أمبو

05/11 23:58

الرياح المحملة بالأتربة تجتاح أسوان مع إرتفاع فى درجات الحرارة

توقف حركة الملاحة النهرية بالمجرى الملاحى لنهر النيل

وتعطل لحركة البواخر السياحية العاملة بين أسوان والأقصر

هبوط رحلتى طيران قادمتين من القاهرة فى طريقهما لمطار أسوان ونزولهما بمطار الأقصر

مازالت التغيرات المناخية تلقى بظلالها على محافظة أسوان والتى شهدت اليوم الجمعة عدم إستقرار فى الطقس والأحوال الجوية ، فضلًا عن إنتشار العواصف الترابية فى مختلف أنحاء المحافظة.

وإجتاحت أسوان الرياح المحملة بالأتربة، مع إرتفاع فى درجات الحرارة وذلك بالتزامن مع إطلاق التحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية بسبب الشبورة الترابية.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية فى توقف حركة الملاحة النهرية بالمجرى الملاحى لنهر النيل وتعطل لحركة البواخر السياحية العاملة بين أسوان والأقصر حيث أنه كانت توقفت الملاحة من الساعة الحادية عشرة صباحا ، فيما تم إستئناف الحركة الملاحية للبواخر النيلية والمراكب الشراعية واللنشات عقب إستقرار حالة الطقس.

وفى نفس السياق تسببت العاصفة الترابية التى تشهدها اليوم معظم محافظات الجمهورية من هبوط رحلتى طيران قادمتان من مطار القاهرة الدولى فى طريقهما لمطار أسوان ونزولهما بمطار الأقصر الدولى وعدم إستكمال رحلتهما إلى مدينة أسوان، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وانتشار العواصف الترابية وانعدام الرؤية.

وكان من المقرر أن يستقبل مطار أسوان الدولى رحلة الطيران رقم 211 فى تمام الساعة الحادية عشر و15 دقيقة صباحًا، بجانب إستقبال الرحلة الثانية رقم 410 والمقرر وصولها بمطار أسوان فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا، ثم استكمال رحلتها إلى مطار أبوسمبل جنوب مصر، إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك ، وأن الرحلتان الجويتان تنتظران تحسن الأحوال الجوية، ثم يستأنفان رحلتهما مرة أخرى إلى أسوان .

وإندلع اليوم أيضًا حريق بثلاث أحواش داخل منازل تستخدم لتربية المواشى بقرية الشبيكة التابعة لمركز كوم أمبو دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات وذلك نتيجة لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح .

وتلقى اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان إخطارًا باندلاع النيران فى 3 أحواش صغيرة لتربية المواشى بقرية الشبيكة بمركز كوم أمبو، وإنتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والتى دفعت بسيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، وتبين بعد إخماد النيران والمعاينة أن الحريق أسفر عن نفوق 4 رؤوس من الغنم و4 آخرين من رؤوس الماشية دون وقوع أى إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل