المحتوى الرئيسى

التفوق على ريال مدريد يدفع التشولو للمغامرة أمام خيتافي

05/11 23:25

قال الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، إنَّه لن يتبع سياسة التناوب أمام خيتافي خارج ملعبه غدًا السبت باللقاء قبل الأخير بالدوري الإسباني، رغم مواجهة أولمبيك مارسيليا، في نهائي الدوري الأوروبي بعدها بأيام.

وضمن أتلتيكو بالفعل التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، لكنه يأمل في الحفاظ على المركز الثاني لإنهاء الموسم متفوقًا على جاره ريال مدريد لأول مرة منذ 4 سنوات.

ويملك فريق المدرب الأرجنتيني 75 نقطة، مقابل 72 لريال، ويملك أفضلية كبيرة في المواجهات المباشرة، ما يعني أن الفوز على خيتافي يضمن له المركز الثاني، وهو الأعلى للفريق منذ الفوز باللقب في 2014.

ويملك أتلتيكو التشكيلة الأقل عددا بين أندية الدوري المحلي عقب بيع يانيك كاراسكو، ونيكو جايتان، إلى داليان الصيني، والسماح لحارس المرمى ميجيل أنخيل مويا بالرحيل إلى ريال سوسيداد في فبراير/شباط الماضي.

وبعد إصابة المهاجم فيتولو، بات سيميوني لديه 16 لاعبًا متاحًا فقط، لكنه استبعد الاعتماد على سياسة التناوب أو الاستعانة ببعض عناصر الفريق الثاني.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: "كل ما نملك من لاعبي الفريق الأول، وعددهم 16 لاعبًا سينضمون للقائمة. بدأنا الموسم بهؤلاء اللاعبين وسننهيه بهم. سنحاول وضع أفضل تشكيلة ممكنة أمام فريق قدم موسمًا رائعًا".

وعاد خيتافي لدوري الأضواء الموسم الماضي، ويحتل المركز الثامن حاليًا في الترتيب، ويسعى لتجاوز إشبيلية صاحب المركز السابع والمتقدم بنقطتين لاقتناص المركز الأخير المؤهل للدور التمهيدي للدوري الأوروبي.

وأضاف سيميوني: "اللاعب الوحيد الذي لن يكون مع الفريق في رحلة خيتافي، هو فيتولو، وسنشرك نفس اللاعبين".

وتابع "هذا بمثابة نهائي اخر لنا. نقترب من إنهاء الموسم في المركز الثاني، وهذا هدف مهم للنادي؛ حيث نسعى دائمًا لمواصلة التطور".

وأوضح سيميوني، أن فيتولو سيكون جاهزًا في الوقت المناسب قبل نهائي الدوري الأوروبي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل