المحتوى الرئيسى

لجنة التحقيق الروسية ترسل لـ"وادا" أدلة دامغة على كذب "الشاهد الملك"

05/11 23:07

أكدت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية الخاصة سفيتلانا بيترينكو، اليوم الجمعة، إرسال أدلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" تثبت كذب مُخبرها غريغوري رودتشنكوف.

وذكرت بيترينكو أنه تم إرسال أدلة لـ"وادا" تثبت كذب ادعاءات غريغوري رودتشينكوف المدير السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بتبديل العينات الإيجابية بعينات نظيفة ليلا خلال أولمبياد سوتشي 2014.

وأضافت بيترينكو أن أخذ العينات خلال أولمبياد سوتشي كانت تجري نهارا، والفترة بين أخذ العينة وتحليلها والحصول على النتيجة كانت تستغرق من 30 دقيقة وحتى الساعتين على أبعد تقدير.

СК направил WADA опровергающие слова Родченкова документы https://t.co/q1W9KpTD7R

— Р-Спорт (@rsportru) May 11, 2018

وتحدث رودتشينكوف بعد لجوئه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عن انتهاكات جماعية مزعومة في تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، بعلم من السلطات.

وكانت "وادا" قد أعلنت في نوفمبر 2015، أن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا" لا تتفق مع المعايير الرياضية الدولية لمكافحة المنشطات، وذلك في أعقاب صدور تقرير أعده ماكلارين وادعى فيه تعاطي المنشطات في صفوف الرياضيين الروس، ووجه فيه مجموعة من الاتهامات لروسيا.

واتهم التقرير وزارة الرياضة وأجهزة أخرى، مثل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، ومختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بحياكة مؤامرة مؤسساتية للرياضات الشتوية والصيفية، بهدف التلاعب بفحوص مكافحة المنشطات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل