المحتوى الرئيسى

رحلة صعود تذكرة المترو.. تعرف على الأسعار الجديدة وألوانها

05/11 16:11

بدأت رحلة تذكرة المترو في مصر مع إنشاء الخط الأول لمترو الأنفاق عام 1987، وخلال مرور ما يقرب من 31 عاما على إنشاء المترو مرت التذكرة برحلة صعود تدريجية في الأسعار وكانت مقبولة لغالبية المواطنين، إلى أن أصبحت صدمة على كل مستخدمي الوسيلة الأكثر شهرة في القاهرة الكبرى.. وفي السطور التالية نستعرض رحلة صعود التذكرة من 10 قروش إلى أن وصلت إلى 7 جنيهات بعد زيادة أمس التي أقرها وزير النقل.

سعر تذكر المترو في عهد حكومة عاطف صدقي

عام 1987 انطلق الخط الأول لمترو الأنفاق في عهد حكومة الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء الأسبق، ووزير النقل سليمان متولي سليمان، وتم تحديد سعر التذكرة للمرحلة الأولى التي افتتحت في ذلك الوقت وتتضمن الخط الأول الذي يربط من حلوان حتى رمسيس ليصبح 10 قروش تشمل جميع المحطات وعددها ما يقرب من 9 محطات.

وفي عهد صدقي أيضا وبعد عامين من افتتاح الخط الأول زاد سعر تذكرة المترو ليصل إلى 25 قرشا، أي زيادة بمعدل 15 قرشا، وكان ذلك عام 1989 مع افتتاح المرحلة الثانية من المترو، وكان هذا السعر هو الحد الأقصى، حيث بدأت فكرة تحديد سعر التذكرة للمرحلة حسب عدد المحطات في ذلك الوقت، فيصل سعر التذكرة لـ 9 محطات 10 قروش، وسعر التذكر لـ18 محطة 15 قرشا، أي زيادة 5 قروش، وسعر التذكرة لـ18 محطة فأكثر 25 قرشا، أي زيادة 15 قرشا فقط.

سعر تذكرة المترو في عهد حكومة عاطف عبيد

وظلت التذكرة ثابتة على سعرها لمدة 13 عاما حتى عام 2002 في عهد حكومة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عاطف عبيد، ووزير النقل إبراهيم الدميري، فبعد افتتاح الخط الثاني للمترو، شهدت تذكرة المترو ارتفاعا للمرة الثالثة ليصبح سعر التذكرة لـ9 محطات 25 قرشا أي زيادة 15 قرشا، وسعر التذكرة لـ18 محطة يصل إلى 50 قرشا أي بزيادة 35 قرشا، وللمحطات أكثر من 18 يصل سعر التذكرة 75 قرشا، أي بزيادة 50 قرشا.

سعر التذكرة في حكومة أحمد نظيف

وبعد 4 سنوات وفي عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف، تم إلغاء نظام المراحل، لتعلن وزارة النقل عن سعر موحد لتذكرة مترو الأنفاق جنيها واحدًا فقط عام 2006.

 سعر تذكرة المترو في حكومة شريف إسماعيل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل