المحتوى الرئيسى

نواب يطالبون باستدعاء وزير النقل بعد رفع سعر تذاكر المترو

05/11 16:11

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مطالبين باستدعاء رئيس الوزراء، ووزير النقل للبرلمان، مشيرين إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأخرى.

وقدم النائب عبد الحميد كمال بيانا عاجلا للمجلس اليوم، الجمعة، وطالب باستدعاء رئيس الوزراء ووزير النقل بعد زيادة أسعار مترو الأنفاق وتحميل المواطنين أعباء تصل إلى 900%، موضحا أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو سيعقبه ارتفاع في الأسعار بالسلع الغذائية وغيرها، وأضاف ساخرا «هو هدية الحكومة ووزير النقل للمواطنين قبل شهر رمضان».

وأوضح النائب أنه استناداً إلى المادة (134) من الدستور يطالب بتوجيه طلب إحاطة وبيان عاجل واستدعاء رئيس الوزراء ووزير النقل بعد أن فوجئ الشعب المصري بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بتعريفة تزيد على 100 إلى 900% مما يحمل المواطنين والأسر المصرية أعباءً خطيرة تزيد على 50 جنيها شهريا في المتوسط، تتحملها الأسر والطلاب والعمال والفلاحين وصغار الموظفين وأصحاب المهن الحرة والفقراء من الذين يستخدمون المترو والذين يزيد عددهم على 3 ملايين مواطن يوميا.

وأشار كمال إلى أنه قد جاءت قرارات وزير النقل وحكومته مباغتة دون عرض التعريفة على لجنة النقل والمواصلات ومجلس النواب بالإضافة إلى توقيت يكشف مصادمة الحكومة للشعب كأن الزيادة والأعباء الإضافية هدية شهر رمضان الكريم للمواطنين، في ظل أوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة.

وطالب كمال رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال باستدعاء رئيس الحكومة ووزير النقل للمجلس لخطورة الأمر.

ومن جانبه وجه النائب علاء والي عضو مجلس النواب بيانا عاجلا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس هشام عرفات وزير النقل، بشأن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق فجأة اعتبارا من اليوم الجمعة دون الرجوع لمجلس النواب وعرض قرار الزيادة على البرلمان، الأمر الذى يضع مجلس النواب بكامل أعضائه فى إحراج شديد أمام الشارع المصري والمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل