المحتوى الرئيسى

«بمناسبة رمضان».. خبيرة تغذية توضح كيفية تعويض نقص المياه أثناء الصيام

05/11 15:47

قالت الدكتورة عزة السعيد، خبيرة التغذية، إن نقص المياه يتسبب في العديد من المشاكل، خاصة في فترة الصيام، كما لا بد من محاولة تعويض الجسم لما يفتقده من الماء والسوائل الأخرى خلال تلك الفترة.

وأوضحت خبيرة التغذية في تصريح لـ«الدستور»، أن هناك بعض الطرق التي يجب تتبعها للحفاظ على نسبة المياه في الجسم، مشددة على أهمية الإكثار من تناول المياه والعصائر بكميات كبيرة، بالإضافة لضرورة تجنب تناول الأطعمة المالحة والمخللات، حيث يسعي الجسم عند تناول الموالح لافتقاد جزء كبير من الماء المختزن بداخله للتخلص منها.

وأشارت إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف المتمثلة في «البرتقال، والخس، والخيار، والشبت، والبقدونس، والعصائر الطبيعية غير المحلاه».

شُيّع جثمان مريم حاتم مصطفى، ضحية الاعتداء العنصري في بريطانيا، التي وافتها المنية في مارس الماضي. وكان وصول الجثمان في الثالثة من فجر اليوم، ولكن لم يفرج عنه في الحجر الصحي إلا في الحادية عشرة، ليتم ...

وقّعت "أورنچ مصر"، شركة المحمول الرائدة في مجال خدمات الاتصالات المتكاملة، وبالتعاون مع شركة فيكتوري لينك الشركة المصرية الرائدة في مجال الحلول الرقمية، شراكة حصرية مع الفنان النجم السوبر استار "محمد ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل