المحتوى الرئيسى

الرئيس داخل العاصمة الإدارية - برلمانى

05/11 17:24

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فجر اليوم الجمعة، الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعددا من المشروعات الجارى تنفيذها بينها مشروع إنشاء مقر مجلس الوزراء والمشروعات السكنية، حيث تعرف على سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رافق الرئيس السيسى خلال جولته المفاجئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، واللواء أركان حرب حسن عبد الشافى مدير إدارة المهندسين العسكريين، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته خلال جولته صباح اليوم الجمعة، فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتفقد سير العمل فى عدد من المشروعات بالعاصمة.

وأشار الرئيس السيسي، عبر صحفته على موقع التواصل الاجتماعى، قائلا: "سعدت جداً بما شاهدته من إنجاز عظيم تصنعه الأيادى المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة".

وخلال جولته، شاهد الرئيس عبد الفتاح  السيسي، ما تم إنجازه من إنشاء مسجد العاصمة "الفتاح العليم"، الذى كلف الرئيس السيسى، بإنشائه فى قداس عيد الميلاد المجيد الماضى، وبعدها صافح العاملين بالمشروع، وتحدث معهم حول ما تم إنجازه من أعمال.

ويقع مسجد الفتاح العليم في نهاية العاصمة الإدارية من اتجاه طريق السويس السخنة أو شارع التسعين الجنوبى بمدينة القاهرة الجديدة، وبدأ العمل فى تخطيط وتنفيذ الجامع بعد أن أعلن الرئيس السيسي تدشين أكبر جامع وكنيسة فى مصر خلال الاحتفال بأعياد الميلاد يناير 2017.

وتعمل شركة المقاولون العرب على تنفيذ مشروع المسجد، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على 29 فدانًا بما يعادل 121.8 ألف متر مربع، ووفقًا لشركة "المقاولون العرب"، يعمل بالمشروع ما يقرب من 1500 عامل، وتجاوزت نسبة التنفيذ 60%.

وكان اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قد أكد أن مسجد الفتاح العليم الجارى إنشاءه فى العاصمة الإدارية الجديدة تم تخطيطه على أنه يكون مسجدا للدولة، وهو جامع شامل بكل الاحتياجات، سواء الصلاة أو المناسبات أو الجنازات الرسمية.

وأضاف "الوزير"، أن مسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية يسع 12300 مصلى، ويشمل بدروم منفصل، ويشمل مصلى للرجال والنساء ودار تحفيظ القرآن، وتعلوه ساحة مكشوفة تستخدم أيضا للصلاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل