المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تعلن الانتهاء من 4 مشروعات سكنية كبرى خلال أسابيع.. المحافظ: تضم 13250 وحدة سكنية.. والأسمرات 3 والمحروسة 1 و 2 الأبرز

05/11 06:31

القاهرة كانت تضم حوالي 60 منطقة عشوائية انتهاء مشروع الأسمرات 3 خلال أسابيع والذي يضم 7380 وحدة سكنية  تسليم مشروع المحروسة 1 و2بمدينة السلام بإجمالي 47608 وحدات سكنية قريبا استلام 1095 وحدة سكنية بمشروع أهالينا بمدينة السلام خلال أسابيع

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن المحافظة ستشهد خلال الأشهر القادمة عملية تطوير لمناطق عشوائية خطرة وإعادة تسكين مواطنيها في وقت زمني قصير.

وأكد المحافظ أن المحافظة قاربت المحافظة على استلام عدد من المشروعات السكنية المقامة خصيصًا لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالانتهاء من نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة خلال عام 2018.

وتتمثل هذه المشروعات في المرحلة الثالثة من الأسمرات والتي يبلغ عدد وحداتها 7380 وحدة سكنية ومشروع المحروسة (1) بمدينة السلام ويضم 3160 وحدة سكنية والمحروسة (2) ويضم 1608 وحدة سكنية بالإضافة إلى مشروع أهالينا بمدينة السلام أيضًا ويضم 1095 وحدة سكنية أي ما يعادل أكثر من 13250 وحدة يتم الانتهاء من تنفيذها بالتعاون مع كل من صندوق تطوير العشوائيات وصندوق تحيا مصر والهيئة الهندسية والمنطقة المركزية العسكرية هذا بخلاف مشروع تل العقارب والمخصص لإعادة مواطني المنطقة إليه والذين تم استضافتهم بمساكن بمدينة 6 أكتوبر لحين الانتهاء من المشروع.

وأشار المحافظ إلى أن القاهرة كانت تضم حوالي 60 منطقة عشوائية خطرة تم تقسيمهم حسب درجة الخطورة إلى أربع درجات الأولى وهي المهددة للحياة حيث تمثل خطورة جيولوجية وتضم 15 منطقة ويتم التعامل معها بالإزالة الفورية وإعادة تسكين مواطنيها بمساكن آمنة.

أما الخطوة الثانية وهي السكن غير الملائم ولا يجدي معها التطوير ويتم التعامل معها بالتفاوض مع السكان بالتعويض المادي أو توفير وحدات بديلة مع اعادة استخدام الأرض .

وتضم الدرجة الثالثة 10 مناطق بالقاهرة، وهي المهددة للصحة ويتم التعامل معها بتحديد نوع الخطر الصحي والعمل على إزالة أسباب الخطورة ، والدرجة الرابعة وتضم 4 مناطق بالقاهرة وهي حيازة غير قانونية ويتم التعامل معها بتقنين الأوضاع ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل