المحتوى الرئيسى

خدمة سبوتيفاي تحذف أعمال المغني آر.كيلي من قوائم التشغيل بعد حملة مقاطعة

05/11 06:34

قالت خدمة سبوتيفاي للبث الموسيقي يوم الخميس إنه تم حذف أعمال المغني آر.كيلي من قوائم التشغيل والأغنيات التي ترشحها للمستخدمين للاستماع إليها بعد حملة لمقاطعة المغني الذي اتهم بسوء السلوك الجنسي.

وكيلي (51 عاما) واحد من أنجح المغنين المتخصصين في موسيقى (آر.آند بي) في الأعوام العشرين الأخيرة وكان محور حملة مقاطعة اكتسبت قوة دفع الأسبوع الماضي حين تبنتها حركة (تايمز أب) المناهضة للتحرش الجنسي.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة ستؤثر على قوائم التشغيل المملوكة لسبوتيفاي بالإضافة إلى الأغنيات التي ترشحها للمستخدمين. وستظل أعمال كيلي متاحة لكن قرار حذفها من القوائم يعني أنه لن يتم الترويج لها على الخدمة وهو ما يقلل من معدلات الاستماع لها.

ولم يرد جون هولدر مدير أعمال كيلي على طلبات للتعليق.

وقالت شركة سبوتيفاي تكنولوجيز في بيان "لا نمارس الرقابة على المحتوى بسبب سلوك فنان أو مبدع، لكننا نريد أن تعبر قراراتنا التحريرية وما نختار تقديمه، عن قيمنا".

وسبوتيفاي هي أكبر خدمة للبث الموسيقي في العالم ويبلغ عدد مشتركيها 75 مليونا.

وفي يوليو تموز الماضي نفى كيلي الاتهامات التي أوردها موقع بزفيد نيوز الأمريكي الإلكتروني بأنه يحتجز نساء رغم إرادتهن في منزله.

وقالت محاميته ليندا مينش في ذلك الحين "السيد روبرت كيلي يشعر بالقلق والانزعاج مما نسب إليه في الآونة الأخيرة. ينفي السيد كيلي هذه المزاعم جملة وتفصيلا وسيلاحق متهميه ليبرئ ساحته".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل