المحتوى الرئيسى

"كرم سولار" تتعاقد على تشغيل"أركان بلاز" الشيخ زايد بالطاقة الشمسية

05/11 00:51

قالت شركة كرم سولار، إنها وقعت اتفاقية مع شركة البدر للاستثمار والأسواق التجارية، لتوليد وتوزيع الطاقة بأركان بلازا، إحدى مشروعات شركة البدر بمدينة الشيخ زايد.

وتعد هذه المرة الأولى لكرم سولار في توفير الطاقة لمشروع تجاري، وهو ما يعني منحها القدرة على إدارة العملية بأكملها من التوليد وحتى التوزيع، بحسب بيان من الشركة حصل عليه مصراوي.

ويتضمن الاتفاق التزاما من كرم سولار ببناء محطات طاقة شمسية بإجمالي إنتاج طاقة ٢٠ ميجاوات بحلول عام ٢٠٢١، ليتم بذلك تحويل أركان بلازا بحيث يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية.

وسيتم تنفيذ المشروع من قبل كرم باور، وهي شركة تابعة لكرم سولار وتستثمر في اتفاقات شراء الطاقة الشمسية للقطاع الخاص (نظام الـ PPA) بإجمالي مشروعات يصل إلى ٦٥ ميجاوات من الطاقة المنتجة يتم تنفيذها قبل حلول عام ٢٠١٩، بحسب البيان.

وقال إبراهيم مطاوع، المدير العام لكرم باور، إن "هذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها كرم باور إدارة وتنفيذ مشروع طاقة متكامل لمركز تجاري، ونتوقع أن تكون هذه بداية لمجال جديد من أعمالنا ليصبح هذا أحد خطوطنا الرئيسية في العمل نظرًا لأن المزيد من شركات التطوير يتطلعون إلى الاعتماد على الطاقة.

وقال تامر بدر الدين، عضو مجلس إدارة شركة البدر: "نهدف إلى جعل عملياتنا أكثر استدامة وفعالية.. ونهدف إلى أن نصبح معتمدين كليا على الطاقة المتجددة بحلول عام ٢٠٢١، وكلنا ثقة أن كرم سولار ستساعدنا فى تحقيق ذلك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل