المحتوى الرئيسى

الكهرباء: تخريج 4 من زامبيا ونيجيريا ببرنامج 'التخطيط الاستراتيجي'

05/10 18:48

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، احتفالا بمناسبة تخريج 4 متدربين من دولتي زامبيا ونيجيريا في البرنامج التدريبي "التخطيط الإستراتيجي"، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لبناء وإعداد الكوادر من دول حوض النيل.

شهد الاحتفال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، وعدد من قيادات القطاع.

ورحب المهندس جابر دسوقي، في كلمة ألقاها أثناء الاحتفالية، بالمتدربين من دولتي زامبيا ونيجيريا الشقيقتين، مؤكدا تقدير مصر العميق للجذور والعلاقات الإفريقية فضلا علي إدراكها الجيد للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الإفريقية بأكملها.

تأتي هذه البرامج التدريبية في إطار التعاون الثنائي بين الشركة القابضة لكهرباء مصر EEH واتحاد خدمات الطاقة بإفريقيا APUA لتحسين جودة خدمات الطاقة المقدمة بالدول الإفريقية، والمساهمة في بناء القدرات وتنمية المهارات للمشاركين الأفارقة في مختلف مجالات الكهرباء من خلال التدريب النظري والعملي المقدم من جانب الخبراء بالشركة القابضة لكهرباء مصر.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين الشركة القابضة لكهرباء مصر واتحاد خدمات الطاقة بإفريقيا وفقا لبروتوكول الشبكة الأفريقية للمراكز المتميزة فى مجال الكهرباء ANCEE على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية كجزء من أنشطة الشبكة الأفريقية للمراكز المتميزة في مجال الكهرباء.

كما أكد أن قطاع الكهرباء يستمر في تقديم الدورات التدريبية، معربا عن رغبته في دعم وتعزيز أواصر التعاون بين الدول الأفريقية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه البرامج التدريبية؛ لدعم العلاقات المشتركة والتي ستعود بالمنفعة على كافة الأطراف.

من جانبهم، أعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.

اختتمت الدكتور نيفين جامع، رئيس المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، زيارتها، اليوم الخميس، لمدينة طور سيناء، بعد تسليمها العديد من السيارات، وتوقيع اتفاقية لمنح الجمعيات الأهلية قروضا ميسرة، ...

أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أن منافذ توزيع السلع الغذائية المخفضة بالمحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء كافة مستلزماتهم من كافة السلع قبيل شهر رمضان المبارك. وأعرب المواطنون عن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل