المحتوى الرئيسى

غادة والي تبحث تطوير الحضّانات مع بعثة صندوق النقد

05/10 18:48

ناقشت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي، والوفد المرافق له، مشروع تنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات والذي سيرتقي بمستوياتها ومخرجات التعليم في المرحلة العمرية من (0-4 سنوات) وسيتيح فرص عمل مباشرة في الحضانات التي سيتم إنشاؤها.

كما يتيح فرص للأمهات الراغبات في العمل أن يجدن مكانا مناسبا لأطفالهن، فيما أكد وفد صندوق النقد الدولي من جانبه أهمية التوسع في هذا البرنامج لعائده الاقتصادي والاجتماعي الكبير.

واستعرضت "والي" برنامج "2 كفاية" من أجل الحد من المشكلة السكانية وتوعية السيدات المستفيدات من برنامج الدعم المشروط (تكافل) بأهمية تنظيم الإنجاب والمباعدة بين فترات إنجاب الأطفال، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية للإسكان، وتطوير برنامج التغذية المدرسية في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 818 لسنة 2018 والخاص برئاسة وزيرة التضامن للجنة الوزارية للتغذية المدرسية.

وخلال الاجتماع شددت والي على أن معظم البرامج التي تنفذها الوزارة تراعي فيها أن تكون مصدر لخلق فرص عمل جديدة فيما دعت صندوق النقد لدعم جهود الوزارة في برامج الحماية وإتاحة فرص عمل مناسبة لتوليد مصادر دخل للأسر الأكثر احتياجا حتى لا يحتاج المواطنون إلى دعم نقدي.

من جانبه، أشاد سوبير لال بما يتم من جهود وما يُنفذ من برامج للحماية الاجتماعية في مصر، معربا عن رغبة الصندوق في التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتحقيق المزيد من التقدم في ملف الدعم والحماية الاجتماعية.

اختتمت الدكتور نيفين جامع، رئيس المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، زيارتها، اليوم الخميس، لمدينة طور سيناء، بعد تسليمها العديد من السيارات، وتوقيع اتفاقية لمنح الجمعيات الأهلية قروضا ميسرة، ...

أكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، أن منافذ توزيع السلع الغذائية المخفضة بالمحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء كافة مستلزماتهم من كافة السلع قبيل شهر رمضان المبارك. وأعرب المواطنون عن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل