المحتوى الرئيسى

دراسة: الأشخاص 'الحساسون' هم الأفضل في العمل

05/10 18:47

في مكان العمل الذي يمجد القوة، قد يفترض أن الأشخاص الذين لديهم حساسية عالية هم من يوصفون بالضعف أو الفشل، لكن الحقيقة على عكس ذلك.

فمن خلال أبحاث الأداء الأخيرة في أماكن العمل، أكد علماء النفس أن المدراء يقيمون باستمرار الأشخاص الذين يتمتعون بحساسية أعلى بأنهم أصحاب الأداء الأفضل في مؤسساتهم.

ووفق موقع "Psychcentral"، فإن المجتمعات كلما كانت أكثر تلقائية أصبحت في أمس الحاجة إلى العمال ذوي الحدس والإبداع والتعاطف بصورة أكبر.

وينصح الموقع الأشخاص الذين يتمتعون بحساسية بالتمتع بها كمصدر للقوة من خلال النصائح التالية:

- كن على ثقة في مهارات الاتصال الخاصة بك.

معظم الأشخاص ذوي الحساسية الشديدة يعرضون قوة نادرة في مجالات رئيسة تتعلق بالذكاء العاطفي، والمعروف أيضًا باسم حاصل العاطفة (EQ) أو القدرة على التعرف على العواطف وفهمها في أنفسهم وفي الآخرين. هذه القوة بما في ذلك الوعي الذاتي والوعي الاجتماعي، عليك، إذا كنت شخصًا يتمتع بها، الافتخار بهذه الميزة.

ونظرًا لأنك قد تصبح أكثر سهولة في التشجيع والتحفيز للآخرين، فقد تحتاج إلى المساعدة في مجالات الإدارة الذاتية وإدارة العلاقات. فقد يعني إدراكك الشديد للمشاعر أنك بحاجة إلى المساعدة في التعامل مع تلك المشاعر بطرق بناءة.

وسواء كنت تقود فريقا، أو تحفز زملاءك أو تقدم العون للآخرين، فإن حساسيتك في نهاية اليوم هي هدية للتواصل، يمكنها أن تساعد مكان عملك بسلاسة وتجعل حياتك المهنية تزدهر.

إنه رصيد آخر لديك: فأنت تتفق ليس فقط مع المشاعر، ولكن أيضًا على تلك التفاصيل الدقيقة التي ربما فاتها الآخرون. أنت الشخص الذي يكتشف شيئًا يمكنه تجنيب الشركة مخاطر كثيرة وقت تخفيض الميزانيات، كل ذلك بفضل حساسيتك الكبيرة، فتمتع بها ولا تحاول إلا توجيهها للأمور الإيجابية.

اختتمت الدكتور نيفين جامع، رئيس المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، زيارتها، اليوم الخميس، لمدينة طور سيناء، بعد تسليمها العديد من السيارات، وتوقيع اتفاقية لمنح الجمعيات الأهلية قروضا ميسرة، ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل