المحتوى الرئيسى

ماذا يخبئ الطقس خلال الأيام المقبلة.. احترسوا من الهواء | ولاد البلد

05/10 16:45

الرئيسيه » بيئة » ماذا يخبئ الطقس خلال الأيام المقبلة.. احترسوا من الهواء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر، بدءًا من اليوم الخميس، وحتى الأحد المقبل.

ومن المتوقع خلال اليوم أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة الصحراوية ما يؤثر سلبًا على جودة الهواء.

وحذرت وزارة البيئة، في بيان أصدرته اليوم الخميس،  كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق، خلال يومي الخميس والجمعة، لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

ومن المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم الخميس، وتشهد البلاد خلال الثلاثة أيام المقبلة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المتوسطة والعالية شمالا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة، بدءًا من اليوم الخميس 10 مايو، حتى الأحد الموافق 13 مايو، من الشهر الحالي، فهي كالتالي، بحسب هيئة الأرصاد الجوية:

تتباين درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ما بين العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة مئوية، بينما تكون درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 35 درجة، والصغرى 20 درجة.

أما درجات الحرارة في الوجه البحري والقاهرة، فالعظمى 39 درجة والصغرى 28 درجة، وجنوب سيناء والغردقة، فدرجات الحرارة العظمى 34 درجة، والصغرى 25 درجة.

وتتباين درجات الحرارة في شمال الصعيد ما بين العظمى 42 درجة، والصغرى 26 درجة، وجنوب الصعيد وحلايبن وشلاتين العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة.

تتباين درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية ما بين العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة مئوية، بينما تكون درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 درجة، والصغرى 20 درجة.

أما درجات الحرارة في الوجه البحري والقاهرة، فالعظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة، فدرجات الحرارة العظمى 34 درجة، والصغرى 24 درجة.

وتتباين درجات الحرارة في شمال الصعيد ما بين العظمى 36 درجة، والصغرى 26 درجة، وجنوب الصعيد وحلايبن وشلاتين العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة.

تتباين درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية ما بين العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة مئوية، بينما تكون ردجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 25 درجة، والصغرى 19 درجة.

أما درجات الحرارة في الوجه البحري والقاهرة، فالعظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب سيناء والغردقة، فدرجات الحرارة العظمى 30 درجة، والصغرى 23 درجة.

كما تتباين درجات الحرارة في شمال الصعيد ما بين العظمى 30 درجة، والصغرى 22 درجة، وجنوب الصعيد وحلايبن وشلاتين العظمى 35 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة.

تتباين درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية ما بين العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة مئوية، بينما تكون ردجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 26 درجة، والصغرى 19 درجة.

أما درجات الحرارة في الوجه البحري والقاهرة، فالعظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة، وجنوب سيناء والغردقة، فدرجات الحرارة العظمى 31 درجة، والصغرى 22 درجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل