المحتوى الرئيسى

اختيار 8 مشاريع لصندوق الأردن للأفلام

05/10 11:21

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الأربعاء، عن اختتام المرحلة الأولى من صندوق دعم المسلسلات التلفزيونية في مرحلة التطوير وانتقاء ثمانية مشاريع.

وتم الاختيار من قبل لجنة تحكيم مستقلة تتألف من فادي إسماعيل، مدير قسم الدراما في "O3 Productions MBC Group؛ والمستشار التلفزيوني ليالي بدر، والتي عملت سابقًا كمديرة لقسم المبيعات والإبداع في استوديوهات روتانا ومديرة حقوق المحتوى في شبكة الإذاعة والتلفزيون العربية (ART)؛ والكاتبة والمنتجة والمدربة البريطانية مارغريت غلوفر وهي صاحبة باع طويل في التدريب وإجراء ورشات العمل بالتعاون مع جهات عديدة مثل مؤسسة Arvon ومهرجان الفيلم البريطاني في كردستان ومنتدى الأفلام منخفضة الميزانية الممول من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة غولبنكيان (لشبونة) والمرأة في السينما والتلفزيون (تورونتو).

تشمل المشاريع والفرق المختارة: "عالـ set" من كتابة جنى زين الدين وإنتاج ميس سلمان؛ "أميرات منسيات" من كتابة جمال باكير وإخراج أسد فولادكار؛ "رافعة" من كتابة وإنتاج علاء الأسعد؛ "جرح دبوس" من كتابة هداية طارق؛ "المرصود" من كتابة رفقي عسّاف؛ "ذيل الحردون" تأليف مشترك بين ثريا حمدة وعماد المحتسب ومن إنتاج جود كوع؛ "Uncovering Jordan" من كتابة ديما دعيبس؛ "The Oasis" من كتابة أصيل منصور.

وتعليقًا على اختيار المشاريع، قال فادي إسماعيل: "أعتقد أن المشاريع المختارة أظهرت في العديد من الحالات الابداع والابتكار والخروج من الصندوق عند طرح الأفكار، أمّا المشاريع الأخرى، والتي اعتمدت على الأنواع المعروفة للمسلسلات، فقد تمكنت أيضًا من تقديم حبكات درامية ساعدتها على التميز. وأشعر أننا نشهد على مواهب مبدعة وواعدة تستحق الدعم والتطوير، وهو ما تفعله بالضبط الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وما يهدف البرنامج التدريبي إلى تحقيقه."

وستشارك الفرق المختارة في برنامج تدريبي لمدة ثلاثة أشهر تحت إشراف مارغريت غلوفر في الفترة بين أيّار وآب 2018، وعندها ستقوم الفرق المنتقاة بتسويق مشاريعها التلفزيونية المُطوّرة أمام لجنة تحكيم ثانية، والتي ستقرر على واحد أو اثنين للانتفاع من منح تبلغ قيمة كل منها ما يصل إلى 10.000 دينار أردني.

تعرض قناة المحور، فى العاشرة مساء غدًا، الأمسية الوطنية والعرس الثقافى لصالون المحور، التى أقيمت تحت عنوان "فى حب مصر" الثقافة والفن تُشكل وجدان الأمة، خاصة إن كان التجمع الأكبر والأشمل لقيادات وزارة ...

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أبورديس، الشاطئ العام بالمدينة؛ للاطمئنان على مستوى النظافة به، ليتمكن قاصدو الشاطئ من قضاء وقت ممتع دون أى ظواهر سلبية قد تؤثرعلى سعادتهم. واستمع رئيس المركز ...

تواصل الفنانة نرمين ماهر، تصوير مشاهد فيلمها السينمائي الجديد "الصفقة" مع الفنان أحمد التهامي داخل أحد المستشفيات. وحصل "الدستور" على عدد من صور كواليس الفيلم من مشهد حادث يتعرض له شقيق البطل وتنقذه ...

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل