المحتوى الرئيسى

صراع الحذاء الذهبي - ميسي يوسع الفارق في الصدارة مع صلاح

05/10 07:49

صراع الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية يواصل الاشتعال، فقد استمر ليونيل ميسي نجم برشلونة في توسيع الفارق في الصدارة مع ملاحقة محمد صلاح نجم ليفربول الذي صام عن التهديف للمباراة الثانية على التوالي في الدوري.

ما هي قواعد الاتحاد الأوروبي بخصوص جائزة الحذاء الذهبي؟ الأمر بسيط.

الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى بنقطتين وهم: الإسباني والإنجليزي، والإيطالي، والألماني والفرنسي.

ثم نقطة ونصف للدوريات الأقل (من المركز السادس للمركز الـ21 وفقا لتصنيف الدوريات من قبل الاتحاد الأوروبي)، ثم نقطة للدوريات الأدنى.

وتنشر صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية أسبوعيا قائمة أفضل 10 هدافين في الدوريات الأوروبية حتى الآن لموسم 2017-2018.

محمد صلاح توقف عن التسجيل في لقاء ستوك سيتي يوم السبت الماضي، ثم أمام تشيلسي يوم الأحد وتوقف رصيده عند 62 نقطة في المركز الثاني بفضل 31 هدفا في مسابقة الدوري.

ميسي دخل مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد وهو في صدارة السباق بـ64 نقطة، ليسجل هدفا ويرفع رصيده إلى 33 هدفا و66 نقطة، ثم لعب ضد فياريال في وسط الأسبوع وأحرز هدفا جديدا ليصل إلى (34 هدفا) 68 نقطة.

شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو لم يشارك مع فريقه هذا الأسبوع بسبب الإصابة لكنه يحتل المركز الثالث بـ58 نقطة (29 هدفا) رفقة رصيد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي سجل هدفا في شباك كولن.

أما المركز الخامس فيحتله إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الذي هز شباك أميان ليرفع رصيده إلى 28 هدفا و56 نقطة، رفقة مارو إيكاردي مهاجم إنتر صاحب الرصيد نفسه وهاري كين مهاجم توتنام الذي سجل هدف الفوز أمام نيوكاسل.

ويتواجد المركز الثامن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد برصيد 25 هدفا و50 نقطة.

أما لويس سواريز نجم برشلونة وجوناس مهاجم بنفيكا فيحتلان المركز التاسع بأهدافه الـ24 (48 نقطة).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل