المحتوى الرئيسى

مؤتمر عالمي للطاقة يوصي بأهمية تنفيذ مخطط المدينة الشمسية بأسوان

05/10 03:30

قال محافظ أسوان مجدي حجازي، إن أهم توصيات المؤتمر العالمي للطاقة الجديدة والمتجددة، والذي يقام على أرض مدينة أسوان تحت عنوان "مصر آفاق جديدة للطاقة المتجددة" أهمية البدء في تنفيذ المخطط النهائي للمدينة الشمسية بقرية "بنبان"، والتي ستكون بمثابة مجتمع عمراني متكامل.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الأربعاء، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ستقوم بمراجعة واعتماد التخطيط العمراني للمنطقة بالكامل بالتنسيق مع المحافظة، واعتماده في شكله النهائي من قبل المجلس الأعلى للتخطيط العمراني.

وطالب المحافظ مديرية القوى العاملة بالمحافظة بحصر العمالة الموجودة حاليا بمشروع الطاقة الشمسية بقرية "بنبان"، حيث تم إعطاء مهلة حتى 20 يونيو المقبل للشركات العاملة بالمشروع لنهو عمل أي عامل بالمشروع ليس من أبناء أسوان، خاصة أنه تم الاتفاق المسبق على أن تكون الأولوية في التشغيل بمشروع الطاقة الشمسية لأبناء "بنبان" يليه أبناء مركز "دراو" ثم أبناء محافظة أسوان بشكل عام.

ووجه حجازي بضرورة تكوين مجموعات عمل من شركة الخدمات مع الجهات المختصة وخاصة المرور والطرق والكباري والبيئة والقوى العاملة والمحليات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من الجهات المعنية من أجل التنسيق في وضع آلية العمل والخطوات الفنية والإدارية طبقا للمخطط العمراني للمشروع؛ ليشمل مساكن للعاملين ومجمع مدارس تعليم أساسي ومركزا طبيا لتحقيق الاستقرار المعيشي لأبناء المحافظة.

يشار إلى أن محافظ أسوان قد افتتح، أمس الثلاثاء، المؤتمر بحضور شريف الجبلي المدير التنفيذي لشركة إنارة المصرية، وإيريك بيكر الرئيس الإقليمي لوحدة تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي، ولمياء عبدالهادي رئيس وحدة تعريفة التغذية، ومشاركة القطاع الخاص بوزارة الكهرباء، بالإضافة إلى ممثلي البنوك الممولة والشركات الاستثمارية والوزارات والجهات التنفيذية.

تواصل الفنانة نرمين ماهر، تصوير مشاهد فيلمها السينمائي الجديد "الصفقة" مع الفنان أحمد التهامي داخل أحد المستشفيات. وحصل "الدستور" على عدد من صور كواليس الفيلم من مشهد حادث يتعرض له شقيق البطل وتنقذه ...

"أيام البركة والخير"، مقولة طالما أرتبطت بالشهر الكريم، الذي نستعد لإستقباله برحب وتفائل، هناك أشياء كثيرة ترمز له من أقمشة وزينة وطقوس، لكن بائع العرقسوس لا يحتاج لتجهيزات وهو ما يكشفه "عم جمال". ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل