المحتوى الرئيسى

استغل إجازتك الأسبوعية.. أفضل 10 أماكن لرحلة اليوم الواحد

05/09 23:39

إذا كنت تود القيام برحلة سريعة بعيدا عن ضغوط العمل، وليس لديك الفرصة فى إجازة طويلة، فعليك التفكير فى رحلات اليوم الواحد لإعادة شحن طاقتك من جديد.

ونقدم لك بعض الأماكن يمكن الذهاب إليها خلال يوم واحد:

سميت عروس البحر المتوسط نظرا لمكانها الساحر والخلاب، يمكنك إذن تحضير حقيبتك للسفر وقضاء وقتا ممتعا، والعودة فى نفس اليوم، حيث لايحتاج السفر إلي مدينة الثغر سوى ساعتين وتجد نفسك بين شطين ومية.

ربما سمعت أحد أصدقاء كان ذاهبا لقضاء إجازته فى وادي الريان بالفيوم، حيث أنه من أكثر الأماكن ذات الطبيعة الخلابة، بمجرد وصولك تجد نفسك وسط الشلالات والأماكن الخضراء التى تحتاجها لنفسية أكثر صحة.

أفريكانوبارك من الأماكن التى ستضيف إلى وقتك جو المغامرة ورؤية كثير من الحيوانات وسط الطبيعة.

من الأماكن التى لن تكلفك، وأيضا ستستمتع بوقتك فيها، حيث المساحات الخضراء الواسعة، والمنتزهات، والشلالات التى تضفى على روحك الشعور بالبهجة والفرح.

فى رحلة العين السخنة، يمكنك قضاء وقت ممتع وممارسة العديد من الأنشطة البحرية، وتناول الغذاء وسط جو صحي ونقي.

هناك الكثيرون ممن يفضلون قضاء إجازتهم فى زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية فى مصر، إذن عليهم بجولة فى مجمع الأديان، حيث الكنيسة المعلقة، ومسجد عمرو بن العاص، وغيرها من المساجد والكنائس الأثرية.

تعد حديقة الأزهر من الأماكن الأكثر شهرة لقضاء وقت ممتع، حيث المساحات الخضراء الواسعة، ونافورة المياه التى تعطى جوا رطبا فى الصيف.

يمتاز الشارع ومنطقة الحسين بأجواء روحانية خاصة، فهو يعبر عن روح القاهرة الفاطمية، يمكنك تحديد موعد مناسب مع أصدقاءك لزيارة هذه الأماكن التاريخية، والاستمتاع بالجلوس فى أحدى المقاهى المعروفة بأصالتها، ولاتنسي التقاط بعض الصور تخليدا لذكرى هذا الوقت الممتع.

تعد سواقى الفيوم من أكثر الأماكن تاريخية وأصالة حيث يزيد عمر المكان عن الألفى عام، تستطيع قضاء وقت رائع هناك وحولك سواقى المياه الخلابة وأيضا المساحات الخضراء الواسعة التى تعيد تجديد طاقتك لمواصة العمل.

رحلة ريفية إلى  قرية على هضبة بحيرة قارون بالفيوم، حيث ستستمتع بالشلالات وممارسة العديد من الأنشطة منها التزحلق على الرمال، وركوب الخيل.

تواصل الفنانة نرمين ماهر، تصوير مشاهد فيلمها السينمائي الجديد "الصفقة" مع الفنان أحمد التهامي داخل أحد المستشفيات. وحصل "الدستور" على عدد من صور كواليس الفيلم من مشهد حادث يتعرض له شقيق البطل وتنقذه ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل