المحتوى الرئيسى

هواوي تقدم "MateBook X Pro".. أول نوت بوك في العالم بشاشة عرض كاملة

05/09 19:07

أطلقت مجموعة هواوي جهاز "ماتبوك إكس برو"، للمستخدمين في المملكة العربية السعودية، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويعد حاسب هواوي "مايتبوك إكس برو" أول الحواسيب المحمولة التي تتضمن ميزة شاشة العرض الكاملة، ويضم شاشة لمس 13,9 بوصة ودقة عرض "3 كي" مع دعم 10 نقاط للمس، ومصحوبًا بشاشة تبلغ دقتها 3000×2000 بيكسل، في حين تبلغ نسبة الطول إلى العرض للشاشة 3:2، مما يجعلها الخيار الأمثل لعرض المحتوى المبتكر.

ويمتاز تصميم الهيكل المعدني الأنيق للحاسب بدقته العالية ونعومته الفائقة وسماكته القليلة جداً والتي تبلغ 14,6 ميليمتر فقط، يضاف ذلك إلى الوزن الخفيف الذي يبلغ 1,33 كيلوغرام، الأمر الذي يجعل حمله بغاية السهولة واليسر.

ويستند في أدائه المتميز إلى الجيل الثامن من معالجات "انتي كور" من فئتي i7 وi5، إلى جانب وحدة معالجة للرسوميات ن ذاكرة " جي دي دي ار 5" تبلغ 2 جيجابايت، مما يجعله واحداً من أقوى الحواسيب المحمولة وأخفها وزناً في الأسواق.

كما تم تزويد هواوي "مايتبوك إكس برو" بنظام تجسيم الصوتيات الحديث "دولبي اتموس"، وتسهم بطارية الجهاز بقدرة 57,4 واط في الساعة، إلى جانب استهلاكه المنخفض للطاقة بعمله لمدة 12 ساعة متواصلة من تشغيل عروض الفيديو بدقة 1080، أو لمدة 14 ساعة من العمل الاعتيادي، أو لمدة 15 ساعة من تصفح الإنترنت.

ويتميز الحاسب بأول كاميرا على مستوى العالم يتم تركيبها داخل لوحة المفاتيح بهدف تفعيلها بكل سهولة ويسر، وكل ما يتعين على المستخدم فعله هو الضغط على الزر الذي يتضمن الكاميرا لتندفع إلى الأعلى، مما يضمن أعلى مستويات الخصوصية عند عدم استخدامها.

وتدعم وصلة النقل متعددة الأغراض منفذ الشحن USB-C الذي يُستخدم على نطاق واسع في الهواتف الذكية، وتصل سرعة النقل اللاسلكي في الحاسب إلى 20 ميجابت في الثانية، أي أنها أسرع بمقدار 100 ضعف بالمقارنة مع تقنية "بلوتوث" اللاسلكية.

ويعتمد الجهاز على نظام التشغيل ويندوز 10 من شركة مايكروسوفت والجيل الثامن من معالجات شركة إنتل، فهو لا يستطيع تشغيل التطبيقات العامة فحسب، ولكن أيضًا يمكنه تشغيل برامج سطح المكتب المتخصصة التي يتم الاعتماد عليها لأداء الأعمال المتخصصة في أي وقت وأي مكان خاصة في ظل التحول السريع نحو الحوسبة السحابية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل