المحتوى الرئيسى

سلطان: تم تدريب 1000 عامل فندقي خلال مارس وإبريل

05/09 15:02

قال مصطفي سلطان، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري التي تم تعيينها شهر يناير الماضي، نجحت في تدريب نحو 1000 من العاملين بالسياحة خلال شهري مارس وإبريل الماضيين، بعد أن تم توفير الدعم المالي لبرامج التدريب.

جاء ذلك خلال خلال الجلسة النقاشية الأولى المنعقدة ضمن فاعليات اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ، اليوم الأربعاء، تحت شعار "دعم الوظائف الملائمة وسد الفجوات في المهارة في مجال السياحة"، موضحا أن برامج تدريب العاملين بالسياحة توقفت تماما خلال الفترة ما بين عامي 2016 و2018؛ لعدم وجود تمويل لبرامج التدريب وبعض المشكلات الإدارية الأخري.

وأضاف أن برنامج الاتحاد الأوروبي للتدريب بالتعاون مع الحكومة المصرية واتحاد الغرف السياحية، أسفر عن تدريب نحو 140 ألف عامل بالسياحة خلال الفترة من عام 2002 وحتي عام 2014.

وأشار سلطان إلى أن هناك خطة أعدها مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية لإحياء برامج التدريب من جديد، والبحث عن وسائل تمويل جديدة لتلك البرامج عن طريق تفعيل المنح التدريبية التي كانت توفرها بعض الجهات الخارجية، أو عن طريق صندوق السياحة التابع لوزارة السياحة، أو عن طريق إيجاد رعاة لكل برنامج تدريبي علي حدة.

وأوضح أنه لا بد من تطوير المناهج بالمدارس والمعاهد والكليات المتخصصة في السياحة لتتواكب مع التطور التكنولوجي لتلك الصناعة وما يحتاجه سوق العمل، مشددا علي ضرورة مراجعة المناهج التي يتم تدريسها ومدي مواكبتها للعصر الحالي، والتركيز علي تدريس المواد التي يحتاجها سوق العمل، مع رفع كفاءة ومهارات المدرسين لتتماشي مع التطور الكبير الذي تشهده الخدمات المقدمة للسائح.

وأكد أن الاتحاد بصدد إقامة ملتقي توظيف للخريجين بالتعاون مع أصحاب الأعمال؛ لإيجاد فرص عمل لهم، ومتابعتهم بعد أن يتولوا أعمالهم لتوفير تدريبات لصقل مواهبهم.

تفقد اليوم الأربعاء، المهندس محمد سليط، مدير المشروعات بهيئة سكة حديد مصر، والمهندس فخري طايل، عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء بالمنوفية، محطة سكة حديد كفر طبلوها على خط "طنطا - شبين الكوم" ...

كشف "خوسيه أوكتافيو تريب" سفير المكسيك بالقاهرة عن ضخ استثمارات مكسيكية جديدة بمصر بلإنشاء مصنع لمنتجات البلاستيك بالإسكندرية، وسيتم الإعلان عنه خلال أيام، مضيفا أن بلاده ترغب فى الترويج لفرص ...

أشاد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، بالتعاون المثمر الذى جمع بين جامعة أسيوط وجامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية والذى بدأ فى عام 2016 بإبرام مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين. وتهدف المذكرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل