المحتوى الرئيسى

«هرطقة وتجديف على المسيحية».. المسيح والعذراء مريم والملائكة فى حفل جالا

05/09 10:41

جناحات ملاك وقلنسوة شبيهة بقلنسوة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اكسسوارات كانت كفيلة بإشعال غضب المسيحيين الكاثوليك وتوجيه سهام الانتقادات لأزياء نجوم ونجمات هوليوود اللائي ارتدينها في حفل مِيت جالا، ووصفوا الأزياء بأنها نوع من التجديف والهرطقة على الدين المسيحي.

الاحتفالية السنوية لجمع التبرعات تقام في نيويورك سنويًا ويحضرها نخبة من نجوم هوليود للاحتفال بمعرض الربيع في متحف ميتروبوليتان للفنون، كان موضوعها لهذا العام: "الأجساد السماوية: الأزياء والخيال الكاثوليكي"، النجوم كلهم في هذه الليلة ارتدوا ملابس مستوحاة من الديانة المسيحية وتحول النجوم لشخصيات من الدين المسيحي لكن بلمسة عصرية جدًا، لكن نجمة البوب ريهانا أخذت أكبر ضجة، لأنها ظهرت في تنورة قصيرة، مرتدية على رأسها قلنسوة شبيهة جدًا بقلنسوة البابا فرنسيس.

كما لفتت كاتي بيري، التي قابلت البابا فرنسيس في 28 أبريل الماضي، الأنظار ولاقت اهتمامًا كبيرًا بزيها الذي حمل أجنحة ملاك مصنوعة من الريش، أما جاريد ليتو فظهر في الحفل بذقنه وشاربه مرتديًا تاج من ذهب شبيه بتاج الشوك الذي كان على جبين السيد المسيح ليجسد في هذه الليلة شخصية المسيح معتمدًا على وجه التشابه بينه وبين صور المسيح المعروفة، ولم يكتف ليتو بتاج الشوك بل ارتدي بذلة زرقاء مزركشة ومزخرفة شبيهة بملابس الكهنة اللاويين اليهود، لكن من دار جوتشي، أما المطربة لانا دل راي فارتدت قطعة اكسسوار معروفة باسم قلب مريم، متشبهة بصور مريم العذراء عند الطائفة الكاثوليكية التي ترسمها دائمًا بقلب مغروس فيه سيوف.

وجاءت عارضة الأزياء البريطانية كارا ديليفينج مرتدية لباس أسود كامل، معظمه شفاف، مع غطاء يشبه غطاء الراهبة يغطي وجهها، كما اختارت مودل فيكتوريا سيكريت ستيلا ماكسويل ثوب مصمم بشكل متقن مزين بصور كثيرة لمريم العذراء أشبه بصور الأيقونات القديمة.

على الرغم من أن معظم الحاضرين بدوا وكأنهم يستمتعون بالملابس الملونة المعروضة، إلا أن عددًا من المسيحيين كتبوا على تويتر للتعبير عن غضبهم من ما اعتبروه موقفًا غير محترم تجاه المذهب الكاثوليكي، كتبت استير "أعتقد أنه مثير للاشمئزاز جدًا، اختيار ضعيف للموضوع، والأزياء، تدل على عدم الاحترام".

بينما كتب ديفيد: "هناك مستوى من الكفر في هذا، لا يريد مسيحي متدين وكاثوليكي أن يراه"، بينما تسائلت ناتالي على تويتر: "هل أنا فقط التي أرى أن حفل جالا نوع من التجديف على المسيحية؟"

طغت موضة حفل «ميت جالا» الذي أقيم أمس، في متحف «متروبوليتان» للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية، بالأجواء الدينية للمرة الأولى؛ إلى جانب أزياء لملابس تاريخية للمحاربين القدامى. وحمل حفل «ميت جالا Met ...

كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة، التابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة، عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس الثاني (الأسرة التاسعة عشرة – الدولة الحديثة) والذي كان يدعى "ايورخي". وقالت ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل