المحتوى الرئيسى

بوجي وطمطم وعم شكشك يكتسحون فانوس محمد صلاح في أسيوط

05/09 09:24

لم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ومع قرب الشهر ينتشر بائعو الفوانيس بأنواعها وأحجامها المختلفة في محافظات مصر لكونها أحد أهم سمات الشهر الكريم، إذ يحرص العديد من الأهالى على اقتنائها، أو شرائها على الأقل لأطفالهم وأبنائهم.

ورغم موسم رواجها، شهدت أسواق محافظة أسيوط إقبالًا ضعيفًا على شراء الفوانيس، خاصة المستوردة بسبب غلاء أسعارها، وبدى الاتجاه الأكبر للفوانيس المحلية.

أحمد القط، صاحب محل لبيع الفوانيس، قال إن الإقبال هذه السنة على الفوانيس المصرية، يأتى بسبب ارتفاع أسعار المستوردة التى تتراوح بين 20 جنيهًا إلى 300 جنيه، وتعد فوانيس بوجى وطمطم وعم شكشك هي الأكثر مبيعا، فالشخصيات التى تمثلها ترتبط بشهر رمضان، مؤكدًا أن الإقبال على فانوس محمد صلاح شبه منعدم، لغلاء سعره الذي يتراوح بين 200 جنيه إلى 250 جنيها.

وأضاف محمد علي، بائع فوانيس، أن أسعار الفوانيس ارتفعت كثيرًا عن العام الماضي، وهو ما كان سببا فى الركود الذى تشهده تجارة الفوانيس، بالرغم من وجود تنوع في أشكالها وأحجامها، مما يسهل عملية الاختيار والشراء لكل شخص على حسب احتياجاته.

وتابع علي، أن الفانوس الخشبي يتراوح سعره ما بين 40 إلى 100 جنيه، والمعدن المغطى بقماش «الخيامية»، وهو الأشهر، ويستخدم فى تزيين المحلات والشوارع، ويتراوح سعره ما بين 35 إلى 100 جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل