المحتوى الرئيسى

تطورات جديدة في قضية إلغاء الكوبري الثالث على طريق الكباش بالأقصر

05/09 04:43

قال الإعلامي أسامة كمال، إن هناك أزمة بسبب إلغاء إقامة كوبرى ثالث أعلى طريق الكباش فى الأقصر، مضيفا أن هناك حملة شعبية تضم أحزاباً وغرفة شركات السياحة ولجنة شعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية ونقابات مهنية وعمالية في الأقصر، بتدشين الكوبري، موضحا أنه تم إغلاق عشرات البازارات السياحية في سوق سافوى السياحية.

وأضاف كمال خلال برنامجه "مساء dmc"، أمس الثلاثاء، أن لو الرئيس السيسي علم بما يحدث بالأقصر، سيوجه تعليماته ببناء الكوبري، ولن تكون المخصصات المالية عائقاً.

من جانبه أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، أن قيادات المجالس المحلية السابقة أكدوا أن مضابط الجلسات فيها حافظة مستندات من 2009 بوجود كوبرى ثالث ضمن مخطط تطوير المدينة.

وفي السياق ذاته شدد أحمد جاويش عضو اللجنة العليا لحزب الوفد ، على أن الجميع فوجئ أن محافظ الاقصر قرر الغاء الكوبري الثالث بطريق الكباش الذي كان مقرّراً إنشاؤه، مفيدًا أن إنشاء الكوبرى يسهم فى حل الاختناقات المرورية التى تتعرّض لها المدينة، وتخفيف المعاناة اليومية لأكثر من 300 ألف مواطن من سكان مدينتى القرنة والأقصر.

وأوضح "جاويش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أمس الثلاثاء أنه تم إلغاء قرار بناء الكوبري بقرار سيادي.

وعلق العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، أن المحافظة تحاول الوصول لحل وسط يرضي كافة الاطراف، مؤكدًا أن محافظ الأقصر جلس مع نائب المحافظة للوصول لحل المشكلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل