المحتوى الرئيسى

كل المميزات الجديدة التي أعلنت عنها قوقل للتطبيقات بمؤتمرها I/O 2018 - تيك فويس

05/09 03:13

خلال اليوم الأول من مؤتمر مطوري قوقل، أعلنت الشركة عن التحديثات الجديدة التي ستأتي لخدماتها في المستقبل القريب، وسنسلط في هذا المقال الضوء على أهم التحديثات التي ستجلبها قوقل للتطبيقات:

سيصبح مرتبط بالكاميرا، ليرشدك عبر أسهم تظهر في المشهد الذي تلتقطه، هذا بجانب الإرشاد على الخريطة. كما سيعلمك بالمتاجر والمطاعم الجديدة التي يرجح أن تروق لك.

عند البحث من خلال شريط قوقل، ستظهر شرائح في نتائج البحث، عبارة عن أجزاء معينة من التطبيقات، لتستطيع تنفيذ مهام بسرعه مثل طلب دليفري دون مغادرة نافذة البحث.

سيتم إعادة تصميم التطبيق ليتم التركيز على أشهر الصحف. كما سيتم إيجاز أكثر 5 قصص رائجة في اليوم. كما سيهتم بذكر مصادر الأخبار. وسيقدم قسم جديد يسمح بمتابعة ناشرين بعينهم. وسيجلب ميزة تشبه “قصص إنستقرام” لكن ستكون مخصصة للأخبار.

سيقترح عليك عبارات كاملة أثناء إرسال إيميل، بناء على سياق الكلام وتاريخ تواصلك عبر المنصة.

In a few weeks, a new Google Lens feature called style match will help you look up visually similar furniture and clothing, so you can find a look you like. #io18 pic.twitter.com/mH4HFFZLwH

— Google (@Google) May 8, 2018

قُدمت عدسات قوقل بتطبيق الكاميرا الخاص بعشرة هواتف أندرويد فقط في الوقت الحالي، بينهم بكسل 2 وG7 ThinQ. تتعرف العدسات على عناصر المشهد وتعرض نقاط معلومات وجيزة على كل عنصر تتعرف عليه طوال فترة فتح الكاميرا ودون حاجة لتركيز الكاميرا على عنصر محدد.

أتاحت قوقل ميزة “التطبيقات اللحظية” التي تسمح بتجربة التطبيقات قبل تحميلها على الهاتف قبل عامين تقريبا، وأعلنت الشركة عن جلب الميزة إلى تطبيقات الواقع المعزز، لكنها ستتوفر من خلال نتائج البحث عبر محركها، فعند البحث مثلا عن بعض المنتجات، قد تجد نتيجة تربطك بأحد تطبيقات الواقع المعزز التي تسمح بجلب المنتج إلى الواقع المعزز لتجريبه قبل شراءه، ودون حاجة لتحميل التطبيق.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل