المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الحمم البركانية تلتهم الأخضر واليابس في هاواي

05/09 03:10

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية مقاطع مصورة وثقت لحظات مرعبة لتدفق الحمم البركانية بإحدى المدن الصغيرة بجزيرة هاواي، بالإضافة إلى لحظة التهام الحمم سيارة والحقول والأراضي الزراعية.

وانبعثت الحمم من بركان "كيلاوا" وهو واحد من أكثر البراكين نشاطًا في الكرة الأرضية، متجهًة إلى الشمال الشرقي نحو المحيط منذ ثورة البركان في 27 يونيو.

وتدفقت الحمم لتغطى الطريق الرئيسية للمدينة، ما أدى إلى شطر المدينة المكونة من 950 نسمة إلى نصفين، وهو ما جعل العديد من السكان غير قادرين على الوصول إلى المتجر الوحيد في المنطقة.

وقال السكان المحليون إن الصخرة المنصهرة انتشرت على طريق "بيليه"، إله البراكين في هاواي، علمًا أن العلماء ذكروا في الشهر الماضي أن الحمم ستصل للطريق الرئيسية في غضون أسبوعين، إلا أنها تباطئت وتابعت مسارها إلى المدينة.

وطلبت السلطات الأمريكية من السكان في ولاية هاواي مغادرة منازلهم، بعد ثوران بركان كيلاوا، الخميس الماضي، إثر سلسلة من الهزات الأرضية.

طغت موضة حفل «ميت جالا» الذي أقيم أمس، في متحف «متروبوليتان» للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية، بالأجواء الدينية للمرة الأولى؛ إلى جانب أزياء لملابس تاريخية للمحاربين القدامى. وحمل حفل «ميت جالا Met ...

كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة، التابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة، عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس الثاني (الأسرة التاسعة عشرة – الدولة الحديثة) والذي كان يدعى "ايورخي". وقالت ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل