المحتوى الرئيسى

الأرجنتين تلجأ لصندوق النقد لمواجهة أزمتها الاقتصادية

05/09 02:51

أعلنت الرائاسة الأرجنتينية عزمها الحصول على خط ائتماني من صندوق النقد الدولي؛ لمواجهة الأزمة الاقتصادية مع هبوط عملتها المحلية لمستويات قياسية.

قال ماوريسيو ماكريk رئيس الأرجنتين في كلمة ألقاها أمام الأمة، الثلاثاء، أنه تحدث مع مديرة صندوق النقد الدولي "كريستين لاجارد"، من أجل الوصول إلى اتفاق بشأن الدعم المالي لنا.

وأضاف ماركري أن هذا القرض سيسمح بتطوير برنامج النمو والتنمية، لافتًا إلى أنه سيساعد الأرجنتين على تجنب الأزمات التي تمر بها.

وتعاني العملة الأرجنتينية من تراجع حاد أمام الدولار الأمريكي، ما دفع البنك المركزي إلى رفع معدلات الفائدة نسبة 40% خلال الأسبوع الماضي، في محاولات لإنقاذ العملة.

طغت موضة حفل «ميت جالا» الذي أقيم أمس، في متحف «متروبوليتان» للفنون في مدينة نيويورك الأمريكية، بالأجواء الدينية للمرة الأولى؛ إلى جانب أزياء لملابس تاريخية للمحاربين القدامى. وحمل حفل «ميت جالا Met ...

كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة، التابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة، عن مقبرة كبير قادة الجيش في عهد الملك رمسيس الثاني (الأسرة التاسعة عشرة – الدولة الحديثة) والذي كان يدعى "ايورخي". وقالت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل