المحتوى الرئيسى

منطقتي | محافظ القاهرة يتفقد اللمسات النهائية لأعمال تطوير "الشريفين" قبل افتتاحه غدا

05/08 23:37

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة منذ قليل اللمسات النهائية الجارية بشارع الشريفين الذي اختارت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية افتتاحه غداً في احتفالات اليوم العالمي للتراث، وهو الاحتفال الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع التراثية، ومنظمة اليونسكو العالمية.

وخلال زيارته شدد المحافظ على رئيس حي عابدين بسرعة الانتهاء من تشكيل مجلس أمناء للشارع يضم ممثلين للشركات والبنوك وأصحاب المحلات وشخصيات عامة لتطبيق الصيانة الدورية للمنطقة والحفاظ على ما يتم من أعمال مع إبداء الأفكار والمقترحات لإعادة استغلال المنطقة ثقافياً وسياحياً والحفاظ على طابعها التراثي.

ومن المنتظر أن يشارك في افتتاح الشارع في تمام السادسة مساء غٍد الأربعاء المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ورئيس اللجنة القومية للحفاظ على التراث وعدد من ممثلي ورؤساء مجالس إدارات البنوك والشركات الممولة للمشروع وأعضاء اللجنة القومية للحفاظ على التراث ومكتب اليونسكو بالقاهرة .

رافق المحافظ خلال زيارته كل من الدكتورة ريهام عرام مدير الإدراة العامة للحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، والدكتورة هايدي شلبي مدير الإدارة العامة للحفاظ على التراث بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والمهندس سعيد البحر مدير مشروع تطوير القاهرة الخديوية، واللواء محمد أنيس رئيس حي عابدين، وعدد من قيادات المحافظة.

يذكر إن تطوير شارع الشريفين هو جزء من أعمال تطوير منطقة البورصة التي تقوم بها محافظة القاهرة ضمن المرحلة الرابعة من مشروع تطوير القاهرة الخديوية، وتمتد منطقة البورصة في المربع الواقع بين شوارع قصر النيل وصبري أبو علم والقاضي الفاضل وشارع علوي، ويتم تطويرها بتمويل من عدد من الكيانات الاقتصادية كالبنوك والشركات الواقعة بنطاقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل