المحتوى الرئيسى

أبو العينين: يجب استغلال الإمكانيات لتكون مصر محورًا للتجارة

05/08 22:29

القاهرة - الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:25 م

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 03:48 م

قال محمد أبو العينين - رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، علي أهمية الخطة المستقبلية للمشروعات التي تنفذ الآن على أرض الواقع، بحيث تستغل كافة الامكانيات لتكون مصر محور Hub، للتجارة الدولية والاقليمية، وبوابة لربط أوروبا بالأسواق الأفريقية والعربية والعكس.

وأضاف أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجهد والعمل المتواصل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لأن تصبح منطقة قناة السويس مركز صناعي ولوجيستي إقليمي وعالمي وHub للشركات تنتج فيها وتصدر بدون جمارك لأسواق أكثر من 70 دولة أفريقية وعربية وأوروبية والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

وأوضح أبو العينين، لقد كان لجهود القيادة السياسية في هذا الصدأ، صداها لدي الشركات العالمية مثل ايني وبريتش بتروليوم وسامسونج وسيمنز وأباتشي، التي ضخت مليارات الدولارات في الاقتصاد المصري وغيرها.

وأشار أبو العينين، إلي إنشاء الصين منطقة اقتصادية لها في شمال غرب خليج السويس، وجذبت 68 شركة صينية، شغلت المرحلة الاولي منها، وجاري البدء في مرحلة ثانية علي مساحة 6 مليون متر مربع، كما نوه إلي أن هناك منطقة صناعية روسية في ظهير ميناء شرق بورسعيد على مساحة 4 مليون متر مربع.

وتساءل أبو العينين: «متي نرى أصدقاءنا الأوروبيين» حيث يعد الأوروبيين هم المستثمر الأول في مصر في إيطاليا وفرنسا وإلمانيا وأسبانيا ينشئون منطقة صناعية Hub، لشركاتهم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تستطيع هذه الشركات تصنيع أو تجميع منتجاتها وتصديرها للسوق المحلي ولأسواق الدول التي ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارة حرة، لتستفيد من مزايا الاستثمار في منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وميزة انخفاض تكاليف النقل، ولتستفيد من العاصمة الادارية الجديدة التي توفر مرتكز للمال والاعمال ومطارا دوليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل