المحتوى الرئيسى

محمد عبد العظيم: فخور بحب شباب المخرجين.. والسينما الحقيقية الأجدر بـ«كان»

05/08 20:02

شدد الفنان محمد عبد العظيم على أن نجاح فيلم «يوم الدين»، واختياره لتمثيل مصر فى المسابقة الرسمية لمهرجان «كان»، ضمن فعاليات دورته الحادية والسبعين، يعود إلى جهد طاقم العمل، وبالطبع مخرجه الشاب أبو بكر شوقى، الذى قدم رؤية مختلفة عن السائد.

وأكد عبد العظيم لـ«اليوم الجديد»، أن مشاركته للمرة الثانية فى «كان»، بعد عامين من المشاركة الأولى بفيلم «اشتباك»، يؤكد أن السينما الحقيقية، هى الأجدر بالمشاهدة وتمثيل مصر فى أهم المهرجانات، وهو ما لن يتحقق مع الأفلام التقليدية، التى تسعى لـ«فلوس العيال فى العيد»، على حد قوله.

وأضاف: (أنا محظوظ، بحب الشباب لى، سواء من الجمهور، أو المخرجين، الذين يُصرون على اشتراكى فى أعمالهم، وهو ما حدث فى: «لا مؤاخذة»، مع عمرو سلامة، و«اشتباك»، لمحمد دياب، و«عيار نارى»، لكريم الشناوى، وهو تجربة مختلفة لشاب واعد).

وعن مشاركته الحالية فى مسلسل «الشارع اللى ورانا»، يقول عبد العظيم: «فى البداية تخيلت أن عملى سيكون يومين على الأكثر، لكن مع الوقت زادت مساحة الدور، وصورت خمسة أيام، ويبدو أن هذه كانت رؤية صناعه، بالإضافة إلى مجدى الهوارى، الذى سعدت جدا بالعمل معه، لأننى أحب المخرج الذى يعمل على الممثل».

وأشار إلى أن حالة التفاعل مع الجمهور التى حققها «الشارع اللى ورانا»، سببها صدوره فى موسم مختلف، بعيد عن رمضان، مما يتيح مشاهدته بصورة متأنية، فضلًا عن المجهود المبذول فى الكتابة والإخراج».

وكشف عبد العظيم عن جولة عالمية جديدة له فى الأيام القليلة المقبلة، من خلال تمثيله لمصر فى مهرجان المسرح الحر، بمسرحية من بطولته بعنوان «الثامنة مساءً».

وحول مشاركته فى السباق الرمضانى المقبل، أوضح أنه ينتظر بشغف عرض مسلسل «أرض النفاق»، لأنه يجسد فيه شخصية مختلفة تمامًا، وهى الشخصية ذاتها، التى جسدها الراحل عبد العظيم عبد الحق فى الفيلم الذى يحمل الاسم نفسه؛ لكن السيناريست أحمد عبد الله، أعطى للدور مساحة أكبر تتناسب مع مهنتها فى العمل، قائلًا: «أجسد فى المسلسل شخصية رئيس الحى، الذى يعمل به محمد هنيدى، وتجمعنى به أغلب المشاهد».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل