المحتوى الرئيسى

مصر تستضيف اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية العام المقبل | المصري اليوم

05/08 18:16

بدأت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، كلمتها بالترحيب بالحضور، معربة عن سعادتها باستضافة مصر لاجتماع منظمة السياحة العالمية لجنة الشرق الأوسط لهذا العام، وعن أملها أن يكون هذا الاجتماع انطلاقة لتطوير وتنمية السياحة، ومن ضمنها السياحة البينية.

وأكدت الوزيرة أن القيادة السياسية تضع السياحة على رأس أولوياتها، وأشارت إلى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع زراب بوليكاشفيلى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، والذى شهد التطرق إلى أهمية قطاع السياحة فى زيادة النمو الاقتصادى، وخلق فرص عمل وزيادة تنافسية القطاع، من خلال تنمية العنصر البشرى، حيث أنه يعد أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، وهذا هو موضوع المؤتمر هذا العام.

ولفتت وزيرة السياحة إلى أن منظمة السياحة العالمية تعتمد خلال الفترة الحالية على 3 محاور، وهي تنمية العنصر البشري، والابتكار، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، موضحة أن العالم أصبح أكثر ارتباطا من خلال التكتولوجيا، الأمر الذى فرصة لجذب مزيد من أعداد السائحين من مختلف الدول ومختلف الأعمار والشرائح.

كما أكدت الوزيرة أن التعليم والتدريب والتنمية والجودة فى المقاصد السياحية، هى العناصر الأساسية التى نعمل عليها فى مصر لتنمية القطاع السياحي، ونتطلع أن نتعأون مع منظمة السياحة العالمية ومنظمات أخرى لإنجاح هذا التوجه، لتطبيقه ليس فقط فى مصر، بل فى البلدان الأخرى فى المنطقة.

واختتمت الوزيرة، كلمتها، قائلة: «نتمنى أن تكون المشاركة فى هذا الاجتماع فعالة ومفيدة ونقطة انطلاقة للبلدان الأخرى»، وأنها تتفق مع الأمين العام فى كلمته: «أننا نعمل لزيادة فرص العمل».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل