المحتوى الرئيسى

«حيّرت المخابرات الدولية».. 7 معلومات عن المغربية الداعشية فدوى حصاد

05/08 18:13

خطر نساء تنظيم "داعش" الإرهابي يتفشى في جميع أنحاء العالم، وهناك محاولات عديدة للقضاء عليهم، وعلى خطرهم، الذي أصبح يداهم أسرًا بأكملها، ومن أهم هؤلاء النساء فدوى حصاد، المغربية الهاربة، والتي تبحث عنها أوروبا بأكملها، وقالت صحيفة "الكونفيدينثيال" الإسبانية، إن فدوى حصاد، مغربية الأصل، أصبحت واحدة من أخطر الإرهابيين المطلوبين فى أوروبا.

وفي السطور التالية، يرصد «الدستور» ابرز 7 ملعومات عن فدوى حصاد:

1- ولدت فى 1982، كانت فتاة عادية، لكنها عاشت مأساة فى حياتها الشخصية، جعتلها تتجه إلى التطرف، وانضمت إلى تنظيم "داعش" الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لتصبح فى النهاية واحدة من أخطر الإرهابيين المطلوبين فى أوروبا.

2- تركت الإرهابية المغربية زوجها لتنضمّ إلى "داعش"، لكن الأخير لم يرفض الأمر، وتكفل بتمويل مغامرتها، فأرسل لها ولشريكها الفلسطيني في الأشهر الأولى من سنة 2016 مبالغ وصلت إلى 3 آلاف أورو لتمويل تحركاتهما في أوروبا، قبل أن تعود إلى مدينة مالقة في يوليو 2016، لتغادرها مرة أخرى في نوفمبر من نفس العام باتجاه تركيا بعد توقفها في إيطاليا.

3- صُنفت على أنها أهم وأخطر الإرهابيات المطلوبات فى العالم، وقال عنها وزير الداخلية الإسبانى خوان خوسيه إغناسيو سويدو إنها تمثل تهديدًا حقيقيًا للسلامة العامة فى أوروبا.

4- لم تسافر إلى سوريا من أجل الزواج بالمقاتلين الدواعش، بل شاركت في المعارك القتالية، ما جعلها في مصاف "الداعشيات الخطيرات والنشيطات"، واستمرت في دورها كمستقطبة ومجندة للتنظيم الإرهابي "داعش"، وحيّرت المخابرات الدولية وأقلقت الأجهزة الأمنية الإسبانية والمغربية.

5- سافرت "فدوى" في رحلة جوية فبراير 2016 إلى تركيا، غير أنها نزلت من الطائرة فى تركيا، ولم تكمل رحلتها إلى اليونان، منذ ذلك الوقت، كان زوجها، يرسل لها تحويلات تفوق 60 ألف درهم.

6- واحدة من أكثر الجهاديات الداعشيات الخطيرات القليلات، التي يبحث عنها المخابرات الدولية، بعد سقوط التنظيم الإرهابي "داعش" في سوريا والعراق.

7- مطاردة الأجهزة الاستخبارتية للمغربية حصاد خرجت إلى العلن، بعد اعتقال زوجها بتهمة تمويل أسفار زوجته رفقة مقاتل "داعشي" فلسطيني إلى سوريا.

انتقل فريق تحقيقات من النيابة الإدارية، برئاسة حلمي حسين، رئيس النيابة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة، اليوم الثلاثاء، لمقر المتحف المصري الكبير، لمعاينة آثار الحريق الذي اندلع يوم الأحد الموافق ...

تفقد اللواء محمود عيسى، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، توسعة وتطوير ورصف الطرق واستكمال تطوير منطقة دلتا شرم بمدينة شرم الشيخ، والمقرر الانتهاء منها منتصف الشهر الجاري. وأمر محافظ جنوب سيناء ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل