المحتوى الرئيسى

صحيفة إيطالية تشيد بتعاون السلطات المصرية فى قضية ريجينى - اليوم السابع

05/08 16:31

علقت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية على إرسال إيطاليا خبراء فنيين إلى القاهرة لحضور عملية استرجاع تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بمحطات مترو الانفاق حول الشاب الإيطالى جوليو ريجينى قبل اختفائه، وقالت إن "مصر تثبت من جديد تعاونها فى قضية ريجينى مع الجهات الإيطالية، وتعتبر نقطة جديدة للتعاون بين الطرفين".

وأشارت الصحيفة إلى أن التعاون القضائى بين روما والقاهرة فى التحقيق بقضية ريجينى يسير بشكل مستمر، حيث إن الجهات المعنية فى كل من مصر وإيطاليا يرغبون فى التوصل للحقيقة والجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة التى ضرت العلاقات المصرية الإيطالية لفترة من الزمن، ولكن استمرار التعاون المصرى يثبت دائما رغبة مصر بالتوصل إلى الحقيقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار جاء فى أعقاب مكالمة هاتفية بين النائب العام المصرى، نبيل صادق، ونظيره الإيطالى جوزيبى بينياتونى أمس الاثنين، وفى ظل اتفاق مسبق بين الجانبين، بهدف الوقوف على آخر مستجدات التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى مصر بهدف الوصول إلى نتائج تحسم التحقيقات فى قضية مقتل ريجينى.

وتقول النيابة العامة المصرية انها تعول على استرجاع البيانات من كاميرات المراقبة. وحسب البيان فإن القاهرة وروما تعلقان على هذه الخطوة "آمالا كبيرة للوصول إلى حقيقة واقعة اختفاء ومقتل ريجينى والكشف عن مرتكبيها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل