المحتوى الرئيسى

«خطة النواب»: أصبحنا دولة جاذبة للاستثمار بسبب «الإصلاح الاقتصادي»

05/08 16:05

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت الدولة تنفيذه في وقت سابق، حقق نجاحات واسعة بشهادة مؤسسات دولية كبرى، مشيرا إلى أن موقف التفاوض مع هذه المؤسسات متقدم، وأصبحنا دولة جاذبة للاستثمارات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور علي عبدالعال، لمواصلة نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة حول الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة، والحساب الختامي لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والحساب الختامي للهيئة القومية للإنتاج الحربي، والحساب الختامي للخزانة العامة للعام المالي 2016-2017.

وشدد «عيسى» على حرص المجلس والحكومة على اتخاذ إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة لحماية محدودي الدخل والفقراء، بالتزامن مع تنفيذ برنامج الإصلاح، متابعا: «تم توجيه 83 مليار جنيه العام الماضي للحماية الاجتماعية، وفي انتظار حزمة أخرى جديدة مع موازنة العام المالي الجديد»، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح لم ينته بعد، إذ لم يشعر المواطن بنتائجه، لكننا في الطرق لذلك.

ومن جانبه، طالب النائب علي بدر عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر «الأغلبية البرلمانية»، بالتوزيع العادل للقروض والمنح على كل محافظات مصر، في إطار رؤية تنموية شاملة لأنحاء الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل