المحتوى الرئيسى

هل تعود رحلات الطيران الروسية إلى المنتجعات المصرية؟

05/08 16:04

قال السفير المصري لدى روسيا إيهاب نصر، إن القاهرة تأمل في استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وباقي المطارات المصرية قريبا، مشيرًا إلى أن سبب تأخير المباحثات هو تأخر شركات الطيران في استئناف رحلات الطيران بين العاصمتين.

وأضاف نصر، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول، موعد البدء في المباحثات الثنائية بخصوص استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمنتجعات المصرية: "كان التركيز على بدء الطيران المنتظم بين العاصمتين في البداية، فالحكومتان والوزراء أعطوا الضوء الأخضر للشركات للتشغيل اعتبارا من فبراير، لكن الشركات تدرس الموضوعات من زاوية تجارية تشمل اقتصاديات التشغيل".

وأضاف: "الآن الأمور تسير بشكل طبيعي، وبمعدلات إشغال جيدة، ومرضية للشركات، ونحن ننتظر أن تتحول هذه الرحلات في بداية الشهر القادم إلى رحلة يومية".

وأشار السفير المصري، إلى أنه بالنسبة لباقي المطارات، نتيجة للتأخير في بدء الرحلات المنتظمة بين العاصمتين، يتم الآن الترتيب الخاص بالمحادثات الأخرى قريبا".

وكان من المقرر أن تستأنف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة التي انقطعت بعد كارثة طائرة شركة "كوغاليم آفيا" الروسية فوق أجواء سيناء في نوفمبر عام 2015، اعتبارا من النصف الثاني لشهر فبرايرالماضي، وذلك بعد تنفيذ تدابير تهدف إلى سلامة الطيران والأمن في المطارات المصرية.

لكن بسبب المفاوضات المستمرة حول القضايا الفنية والتجارية تم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 أبريل الماضي.

وأعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، في وقت سابق، أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ستجري في شهري مايو ويونيو المقبل.

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة المنيا احتفالية لتخريج الدفعة السادسة عشر 20162017. حضر الاحتفالية الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، وأكد في كلمته أننا نحتفل بنهاية مرحلة حافلة بالجد والاجتهاد ...

بدأ منذ قليل، مؤتمر "أورنج مصر"، لإعلان تعاونها مع النجم محمد حماقي، بأحد الفنادق الكبرى على طريق السويس، وتهدف شراكة كل من أورنج وشركة فيكتوري لينك، بالتعاون مع "حماقي"، تقديم مجال مختلف وجديد من ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل