المحتوى الرئيسى

وزير التخطيط تبرئ الحكومة من غرق التجمع: 'أخطاء سابقة'

05/08 16:04

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن إدارة تبعات أزمة السيول التي ضربت القاهرة الأيام القليلة الماضية تمت بشكل جيد جدًا، موضحة الأزمة كشفت وجود خلل وضعف في البنية الأساسية لمناطق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة يعود لعقود ماضية، ومن الظلم أن تتحمله الحكومة الحالية المسئولية عنها.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها علي هامش ملتقى آفاق ريادة الأعمال في إطار استراتيجية 2030، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل عدد من لجان المتابعة على الأراضى الواقع، للوقوف على طبيعة البنية الأساسية بتلك المناطق المتضررة من الأزمة الأخيرة، تعمل على أساس معايير لتحديد خطة العمل على معالجة الخلل في المرحلة المقبلة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة وجهت نحو60% من استثماراتها للعام المالي المقبل للبنية الأساسية لتمويل مشروعات تحويل خطوط الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية ومشروعات المياة والصرف الصحي والإسكان وشبكة الطرق وترفيق الأراضي الصناعية.

وتابعت أن الأزمة أستمرت 24 ساعة فقط وتم إحتوائها بشكل سريع، بينما في بلدان أخرى متقدمة مثل الولايات المتحدة تمتد فترات انقطاع الكهرباء لعدة أيام، وهي أزمات وارد حدوثها في أكثر دول العالم تقدمًا وتطور، ومن الظلم أن نحاسب الحكومة علي خلل في بنية بعض المدن الجديدة تأسست قبل 10 سنوات وأكثر.

وتطرقت الوزيرة إلى أن بعثة صندوق النقد تطرقت في اجتماعها الأخيرة مع ممثلي الحكومة المصرية، إلي عدم انعكاس مؤشرات الاستثمار الخاص علي نسبته من الاستثمار العام، وهو ما أوضحته الحكومة بأن الاستثمار الخاص والعام خلال الفترة ما بين 2011 - 2014 كان متوقفًا تماما وبالتالي انعكس الأمر على ضعف البنية الأساسية إلى حد ما، الأمر الذي نسعي لمعالجته حاليًا برصد الجزء الأكبر من الاستثمارات لصالح مشروعات البنية الأساسية.

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة المنيا احتفالية لتخريج الدفعة السادسة عشر 20162017. حضر الاحتفالية الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، وأكد في كلمته أننا نحتفل بنهاية مرحلة حافلة بالجد والاجتهاد ...

بدأ منذ قليل، مؤتمر "أورنج مصر"، لإعلان تعاونها مع النجم محمد حماقي، بأحد الفنادق الكبرى على طريق السويس، وتهدف شراكة كل من أورنج وشركة فيكتوري لينك، بالتعاون مع "حماقي"، تقديم مجال مختلف وجديد من ...

أعلن اللواء محمد العدوى، رئيس مركز ومدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن البدء في إنشاء ممشى سياحي لمركز ومدينة باريس، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 ألف جنيه بطول 600م طولي. وأكد العدوى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل