المحتوى الرئيسى

غادة خليل: سنتعاقد مع الجامعة الأمريكية على برنامج ريادة الأعمال

05/08 16:04

قالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط: "إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحظي بدعم كبير من جانب الدولة، باعتبارها قاطرة التنمية، وتساعد الحكومة علي تحسين وضع الاقتصاد لتصبح واحدة من أفضل 30 دولة علي مستوي العالم في إطار رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال لقاء ترحيبي بمجموعة ممن وقع عليهم الاختيار للحصول علي منحة ماجستير ريادة الأعمال التي يقدمها مشروع رواد 2030، علي هامش ملتقي آفاق ريادة الأعمال في ظل رؤية مصر 2030، الذي تنظمه الوزارة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتورة غادة خليل مديرة المشروع.

وأوضحت الدكتورة غادة خليل، خلال كلمتها باللقاء، أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع، حيث تقدم الكثيرون ممن توافرت بهم الشروط، ليصل عددهم إلى 1600 شاب، وتم قبول 40 فقط، مضيفه أن الوزارة تدرس حاليًا تدشين برامج موازية لمن لم يحالفهم الحظ، حيث يجري التعاقد حاليا مع الجامعة الأمريكية لإطلاق برنامج آخر لماجستير ريادة الأعمال.

وأضافت أن منحة ماجستير ريادة الأعمال تدعم فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم، وهو ما تسعي الحكومة الآن لتحقيقه، مؤكدة استمرار رواد 2030 في تقديم العديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال.

وقالت خليل: "مصر مليئة بالكفاءات الشابة التي نهدف إلي النهوض بها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، فكل رائد أعمال ناجح يستطيع إحداث تغيير في المجتمع الذي يعيش فيه".

وتابعت: "إن رائد الاعمال هو شخص تعد الموهبة والمهارة لديه هما رأس ماله والتي تتيح له اكتشاف الفرصة التي تصلح لاستغلالها، حيث أصبحت المشروعات الصغيرة أساسا تعتمد عليه الدول في اقتصادياتها من أجل إنتاج مشاريع قوية للمجتمع في المستقبل قادرة على الاستمرار والتطور".

ويشار إلى أنه المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالمشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط كانت قد بدأت في مارس الماضي بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، واستمرت لمدة ثلاث أيام، وأن التقديم للمنحة استمر لمدة شهرين منذ إطلاق المشروع، وتوقيع الدكتورة هالة السعيد بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030، لتنفيذ الماجستير المهني لريادة الأعمال، وإطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال.

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة المنيا احتفالية لتخريج الدفعة السادسة عشر 20162017. حضر الاحتفالية الدكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، وأكد في كلمته أننا نحتفل بنهاية مرحلة حافلة بالجد والاجتهاد ...

بدأ منذ قليل، مؤتمر "أورنج مصر"، لإعلان تعاونها مع النجم محمد حماقي، بأحد الفنادق الكبرى على طريق السويس، وتهدف شراكة كل من أورنج وشركة فيكتوري لينك، بالتعاون مع "حماقي"، تقديم مجال مختلف وجديد من ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل