المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. 4 معلومات عن الفنانة منى إبراهيم

05/08 14:02

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 8 مايو، عيد ميلاد الفنانة منى إبراهيم، وهي واحدة من أكثر الفنانات اللاتي أثرن الجدل؛ بسبب جرأة أعمالهن خاصة في الأفلام التي صورت في لبنان، ويأتي اسمها ضمن قائمة الفنانات الأجرأ في تاريخ السينما المصرية.

ونرصد عبر السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان منى إبراهيم.

- الفنانة منى إبراهيم، واحدة من الفنانات اللاتي أثرن الجدل الكبير؛ بسبب جرأة أعمالها خاصة في الأفلام التي صورت في لبنان، حيث ولدت في 8 مايو عام 1945، ومثلت في العديد من الأفلام اللبنانية والمصرية، ومن أشهرها: "العتبة جزاز، الجائزة الكبرى، العمالقة، الأستاذ أيوب، رمضان فوق البركان".

- ومن أهم المسرحيات التي شاركت فيها: "خمسة وخمسة، البغل في اﻹبريق"، ومن أعمالها التلفزيونية: "دقات الطبول، حدث في بيت القاضي"، وقد اشتهرت بتقديم أدوار اﻹغراء، وانضمت منى إبراهيم إلى الفنانة ناهد يسري، بطلة فيلم "سيدة الأقمار السوداء"، ضمن قائمة الفنانات الأجرأ في تاريخ السينما المصرية.

- من أشهر أفلامها فيلم "الأستاذ أيوب" عام 1975، مع محمد عوض وفريد شوقي وصفية العمري، وقد أثار الفيلم جدلًا كبيرًا، حيث ظهرت فيه عارية تمامًا للتفوق بذلك على ناهد يسري، في فيلم "سيدة الأقمار السوداء"، وحذفت الرقابة المشهد الذي ظهرت فيه عارية تمامًا وتم منع الفيلم نهائيًا من العرض.

- عادت منى إبراهيم لتقديم أدوار بعيدة عن الإغراء بعد تقدمها في العمر، وذلك في نهاية الثمانينات، عندما شاركت في فيلم "حدث في بيت القاضي"، وقدمت دورًا قريبًا من الشر؛ لكنها تميزت فيه وكان المسلسل بطولة، محمد عوض وشكري سرحان وكريمة مختار وصلاح قابيل وأنتج عام 1989.

زار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، صباح اليوم الثلاثاء، داخل مدينة طنطا، بدأها بافتتاح طريق مجمع الكليات الجديد بطول 1 كم، وبتكلفة 4 مليون و500 ألف جنيه، والذي يعد شريانا جديدا لموقف سبرباى ...

شهدت مدن وقرى محافظة الدقهلية، موجة من الطقس السيئ، اليوم الثلاثاء، بعد تغير الأحوال الجوية من ارتفاع في درجات الحرارة إلى سقوط أمطار غزيرة، كما سقطت الأمطار على أغلب قرى ومراكز المحافظة. وتراكمت ...

تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء أركان حرب بسام عبدالرؤوف رئيس أركان إدارة المياه بمنطقة جبل الجلالة، بمحافظة السويس، واللاعب الدولي أحمد حسن، بصفته سفيرًا لمؤسسة صناع الخير للتنمية، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل