المحتوى الرئيسى

مفاوضات بين قطاع الأعمال ومستثمرين لتطوير 'عمر أفندى' الأثرى

05/08 12:29

تفاوض وزراة قطاع الأعمال العام مجموعة من المستثمرين من أجل تطوير فرع "عمر أفندي" الأثري بشارع عبد العزيز ضمن خطة تطوير الأًصول غير المستغلة بالطريقة المثلى.

وتعمل الحكومة على توسيع قاعدة ملكية القطاع الخاص في المال ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تخوضه الحكومة حاليا.

وقال أشرف عبد المنعم، الرئيس التنفيذى لشركة "إم إيه جروب"، إن هناك مفاوضات مع وزارة قطاع الأعمال العام للمشاركة في تطوير فرع عمر أفندي الأثري بشارع عبد العزيز.

وأضاف عبد المنعم، في تصريحات خاصة، أن موقع الفرع مميز للغاية ولدينا خطة من أجل تعظيم الاستفادة منه وإدخال نظم حديثة تتعلق بإرتفاع إيراداه.

وأشار إلى أن التطوير سيشمل تحديث البنية التحتية والإطار الخارجي مع الحفاظ على التراث الحضاري للشركة.

وقال أيمن سالم، رئيس شركة عمر أفندي، إن تطوير الفرع يستلزم سيولة مالية من 8 إلى 9 ملايين جنيه لتطوير البنية الأساسية في الفرع.

وأشار إلى أنه لا يمانع فى مشاركة القطاع الخاص من أجل التطوير حيث توجد مفاوضات مع مستثمرين أخرين لإنشاء أول مول حكومي باسم "ميجا ستارز عمر أفندي"، مشيرًا إلى أن الحكومة تتبنى حاليًا التوسع في مشاركة القطاع الخاص في التطوير.

وقالت أمل دوابة، العضو المنتدب لشركة عمر أفندي، إنه تم تصوير فيلم "قسطي بيوجعني" للفنان هاني رمزي داخل فرع عبد العزيز الأثري مقابل 30 ألف جنيه مقابل تصوير 3 أيام.

وأشارت إلى أنه وصل الي الشركة عرض من معهد "فاشون" من أجل إقامة ديفيليه ويتم تجهيز الفرع من خلالهم ودعوة وزير السياحة ووزراء أخرين ومجموعة من الفنانين ولكن تم رفض العرض بسبب عدم تقديم عرض مالي، حيث إنهم رغبوا في أن يكون تأجير الفرع لإقامة الديفليه كإعلان فقط للشركة.

نظمت محافظة أسوان، المؤتمر العالمى للطاقة الجديدة والمتجددة، تحت عنوان "مصر وآفاق جديدة للطاقة المتجددة"، برعاية اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان. حضر المؤتمر المهندس شريف الجبلى المدير التنفيذى لشركة ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل