المحتوى الرئيسى

تفاصيل أزمة وزير التعليم والبرلمان

05/08 03:55

حالة من الشد والجذب حدثت بين وزير التربية والتعليم ونواب البرلمان أمس، بسبب النظام الجديد، الذي آثار عدة قضايا أبرزها تدريب المعلمين ومشكلة المدارس التجريبية.

وقالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، في تصريحات لـ«الدستور»، إن ما حدث «أمر عادي»، ووزير التعليم شرح أكثر من مرة لأعضاء اللجنة بالنواب النظام الجديد.

وأضافت: «أنا شخصيًا مقتنعة بيه، والسبب الرئيس لإثارة الأزمة أمس هو حضور أعضاء من المجلس غير مختصين في لجنة البرلمان للجلسة، ولذلك كانوا يستفسرون عن كل شيء».

وحول تصريحات الدكتور طارق شوقي بشأن أن أولياء الأمور «لم يربوا أولادهم» قالت إنها كانت حاضرة منذ البداية، ولم يصدر عن الوزير تصريح مثل هذا.

وحول انقسام أراء أعضاء لجنة التعليم بشأن النظام الجديد ومهاجمة جمال شيحة لوزير التربية والتعليم قالت «كل واحد حر في رأيه».

وفي السياق، كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن تدريب المعلمين على النظام التعليمي الجديد سيكون بعد العيد.

وأشار في تصريح لـ«الدستور» إلى أن عدد المعلمين المستهدف أكثر من 120 ألف معلم، وأن الجهة التي ستتولى التدريب يتم الاتفاق معها حاليًا، وسيتضمن أساسيات المناهج التعليمية الجديدة، وفور الانتهاء من جميع الإجراءات سيتم الإعلان عنها رسميًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

عرفه البعض بسيد قراء هذا الزمن، تلا القرآن الكريم بمقامات موسيقية كواحد من الموسيقيين بفطرته وطبيعته دون أن يحتاج لاوركسترا، وهي المقامات التي دفعت مشاهير الفن للانجذاب إلى صوته وحضور ليالي ...

كرمت إدارة مهرجان «world arts day» عدد كبير من نجوم الفن في فندق براميزا الدقي. وأهدت إدارة مهرجان «world arts day» الدورة الأولى درع الشرف للنجمة الكبيرة لبنى عبدالعزيز تقديرًا لها على مشوارها الفني ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل