المحتوى الرئيسى

مؤسس «علي بابا» الصينية يدعم التعليم في الأردن بـ 3 ملايين دولار

05/08 03:54

أعلن جاك ما، رئيس مجموعة "علي بابا" الصينية المتخصصة بالتجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة "جاك ما"، عن تقديم منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار كمرحلة أولى لدعم التعليم في الأردن من خلال مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، بالإضافة إلى دعم جهود الأردن في تقديم التعليم للطلبة اللاجئين.

جاء ذلك خلال جولة قامت بها الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين مع السيد "جاك ما"، داخل مكاتب منصة "إدراك" للتعليم الإلكتروني التي أطلقتها الملكة رانيا في عام 2014.

وبحسب بيان صادر اليوم عن مكتب الملكة رانيا العبد الله، فقد استمعت الملكة رانيا و"جاك ما" إلى ملخص حول ادراك والبرامج والخطط المستقبلية، كما التقيا متعلمين مستفيدين من "إدراك" من بينهم لاجئون سوريون، وبالشبك الالكتروني مع مستفيدين من السعودية والجزائر وتركيا تحدثوا عن التأثير الإيجابي لمنصة إدراك في حياتهم على الصعيدين الشخصي والمهني.

وقدمت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء العطية الشكر لمؤسسة جاك ما على الدعم السخي من أجل دعم التعليم، وضمان فرص تعليمية للمتعلمين في الأردن والدول العربية.

وقالت: "من خلال هذه المنحة سنتمكن من الاستمرار في تقديم التعليم النوعي للشباب الأردني واللاجئين السوريين، والأطفال في العالم العربي من خلال منصة إدراك الإلكترونية".

وأشارت الأمين العام لمؤسسة "جاك ما" جوهنج يو إلى التحديات التي تواجه الشابات والفتيات واللاجئين والطلبة في المناطق الريفية في الأردن، معبرة عن أملها بأن تساعد هذه المنحة في تعزيز قدرة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية على تحسين التعليم لتلك الفئات.

وقالت: إن "رؤية وقيادة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية لتحسين نوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال برامجها المبتكرة والعالمية ملهمة"، وأضافت: "في الصين، تركز مؤسسة جاك ما على تحسين حياة المجتمعات الريفية من خلال التعليم، ونتطلع للتعلم من مؤسسة الملكة رانيا وتبادل أفضل الممارسات حول تدريب المعلمين والمدراء".

وفي مكاتب "ادراك" التقت الملكة رانيا وجاك ما بالرئيسة التنفيذية لمنصة إدراك شيرين يعقوب وفريق عمل جوجل الذين يقومون بزيارة للأردن من الولايات المتحدة الأمريكية. واطلعا على استوديو ادراك، حيث وصلت المنصة لأكثر من 1،6 مليون متعلم في العالم العربي، وتُقدم 82 دورة في مواضيع مختلفة مثل مهارات التوظيف والأعمال التجارية والصحة واخصاصات العلوم والتكنولوجيا.

وكان مؤسس مجموعة "علي بابا" العالمية جاك ما، قد زار أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين والتقى الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان وفريق عمل الأكاديمية، حيث اطلع على تجربة الأكاديمية ورؤيتها في تطوير نوعية التعليم في الأردن، وتفاعل مع عدد من مديري المدارس والتربويين والمعلمين المستفيدين من التدريب الذي تقدمه الأكاديمية واستمع الى أثر هذه البرامج على طلابهم ومدارسهم ونموهم المهني.

وخلال زيارة إلى مجمع الملك الحسين للأعمال بعمان، التقت الملكة رانيا العبدالله وجاك ما مع مجموعة من الرياديين ممثلي حاضنات الاعمال والمستثمرين في الشركات الريادية والناشئة وعدد من رياديي الأعمال ممن يمتلكون مشاريع نوعية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية والألعاب والتطبيقات والبرمجيات الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والصناعات الإبداعية.

كما التقت الملكة رانيا وجاك ما، مجموعة من رياديي الأعمال وشاركهم جاك ما قصة نجاحه في تأسيس الموقع الإلكتروني التجاري العملاق "علي بابا"، وكيفية تخطي الصعوبات والعوائق التي واجهته كما قدم لهم مجموعة من النصائح والدروس من خبرته العملية.

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قد استقبل، بحضور الملكة رانيا العبدالله، اليوم، جاك ما، الذي يزور الأردن ضمن جولة في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض ما تتمتع به المملكة من مزايا وحوافز استثمارية وموقع استراتيجي مهم واتفاقيات تجارة حرة، إضافة إلى الموارد البشرية المؤهلة، خصوصا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عرفه البعض بسيد قراء هذا الزمن، تلا القرآن الكريم بمقامات موسيقية كواحد من الموسيقيين بفطرته وطبيعته دون أن يحتاج لاوركسترا، وهي المقامات التي دفعت مشاهير الفن للانجذاب إلى صوته وحضور ليالي ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل