المحتوى الرئيسى

انفراد.. بالصوت "مصراوي" يكشف عن أغنية لم تطرح من قبل للراحلة جمالات شيحة

05/08 02:12

منذ حوالي 15 عاما، وبالتزامن مع غزو العراق، كانت رائدة الفن الشعبي الفنانة الراحلة جمالات شيحة على موعد مع تقديم أول وآخر أغنية سياسية بمشوارها، رغم أنها كُتبت بالأصل ليغنيها الفنان محمد منير.

الشاعر حسن رياض اختص "مصراوي" بنشر الأغنية، وكشف تفاصيلها في تصريح خاص وقال: "مع اقتراب غزو العراق عام 2003، قمت بكتابة "يا ولد"، ولحنها الفنان أحمد سعد وتولى توزيعها أسامة الهندي، وعرضناها علي الفنان محمد منير الذي أعجب جدا بها، لكنه تردد في غنائها بسبب الظروف السياسية وحالة الارتباك التي كانت شهدتها المنطقة والتباين الذي حدث في مواقف الدول العربية بتلك الفترة.

ويكمل رياض "بعد ذلك فكر مجموعة من أصدقائنا في إنتاج ألبوم للأطفال، وطلبوا ضم الأغنية، فقمت بعرضها على الفنانة جمالات شيحة، ورحبت، وسجلتها بمصاحبة كورال من الأطفال كانت تدربه الفنانة جيهان الناصر، ولكن حالت الظروف دون طرح الألبوم تجاريا، واحتفظت بالنسخة التي قمنا بتسجيلها طوال 15 عاما مضت".

وتقول كلمات أغنية "يا ولد":

"يا ولد يا ولد تو طبلك ما ضرب/ المدينة ادّربكت.. والغُز قامت ع العرب/ اللي قلبه وعينه وساع/ قلبه شال الدنيا وساع/ بس أول ما قال لاع (لا)/ المدينة ادّربكت.. والغز قامت ع العرب". واللي قلبه يا عيني وسيع/ قلبه كان للدنيا يسيع/ بس أول ما قال ليع (ليه)/ المدينة ادربكت والغز قامت ع العرب".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل