المحتوى الرئيسى

بوتين يتوجه لحفل تنصيبه بسيارة ليموزين "روسية الصنع"

05/08 01:38

الشرطة الروسية تعتقل المعارض نافالني خلال تظاهرة ضد بوتين

بوتين وماكرون يؤيدان الابقاء على الاتفاق النووي الايراني

بوتين يبدأ ولايته الرابعة وعينه على 2024

بوتين يدشن ولايته الرابعة بحملة أمنية تستهدف المعارضة

بوتين يطرد 5 جنرالات من الداخلية

فلاديمير بوتين رئيس روسيا بلا منازع

نتانياهو يبحث مع بوتين التطورات الإقليمية الأربعاء

موسكو: توجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور مراسم تنصيبه لولاية رابعة الاثنين بسيارة ليموزين سوداء روسية الصنع متخليا بذلك عن استخدام المرسيدس التي كان يستقلها في الماضي.

ويشكل استخدام "ليموزين مجلس الشيوخ" الجديدة عودة إلى الممارسة التي كانت سائدة خلال الحقبة السوفياتية عندما كان قادة البلد يستقلون سيارات مصنعة محليا لحضور المناسبات.

واستقل القادة السوفيات سيارات ليموزين من طراز "زيل" فيما استخدم المسؤولون الأقل رتبة طراز "شايكا". ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية عن ضيف في الحفل قوله إن السيارة الجديدة "أفضل من تلك التي يملكها (الرئيس الأميركي دونالد) ترمب" وهي من طراز "كاديلاك".

واعتبر مراسل ظهر على قناة "روسيا 24" التلفزيونية أن "هذا الحدث الأبرز في تاريخ قطاع صناعة السيارات في غضون الأعوام الخمسة الماضية" متباهيًا بأن السيارة "مصنوعة في روسيا وبقطع روسية وبأيدي خبراء محليين".

لكن "ليموزين مجلس الشيوخ" الجديدة استفادت كذلك من "الخبرة الدولية"، حيث تم تطوير محركها بمساعدة مهندسين من "بورش"، وفق المراسل.

وذكرت وكالة "تاس" أن العمل على تطوير الليموزين بدأ منذ العام 2013 حيث خصصت الدولة 12,4 مليار روبل (197 مليون دولار) للمشروع. وبدأ انتاجها في العام الماضي. وكان بوتين استقل سيارة "مرسيدس بولمان" لحضور مراسم تنصيبه الثلاثة الماضية.

الليموزين الجديدة التي يبلغ طولها أكثر بقليل من ستة أمتار هي جزء من مجموعة "أوروس" التي ستضم كذلك سيارة بأربعة أبواب أطلق عليها "مجلس الشيوخ" وأخرى متعددة الأغراض تدعى "ارسينال"، بحسب التلفزيون الروسي الذي أشار إلى أن الاسماء مستقاة من أبراج تابعة للكرملين.

وأفادت "تاس" أن المجموعة ستعرض للبيع تجاريا وستتنافس بميزاتها وأسعارها مع سيارات "مرسيدس-مايباخ" و"بنتلي" و"رولز رويس". ولطالما استمتع الزعماء الروس بلفت الأنظار بسيارتهم الفارهة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل