المحتوى الرئيسى

الثلاثاء.. شرم الشيخ تستضيف اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية

05/07 20:34

تستضيف وزارة السياحة غدا الثلاثاء، اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام، في دورته الـ44، والتي تستمر لمدة يومين بمدينة شرم الشيخ.

يشارك في الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وأمين عام منظمة السياحة العالمية، زراب بوليكاشفيلي، ورئيس منظمة السياحة العربية، بندر بن فهد آل فهيد، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من وزراء وممثلي السياحة في عدد من الدول من بينهم السودان والعراق والإمارات وليبيا وسوريا واليمن.

ومن المقرر أن تلقي «المشاط»، كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة غدا.

كما تستضيف الوزارة على هامش الاجتماع المؤتمر الإقليمي للمنظمة حول تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، أمين عام منظمة السياحة العالمية؛ لاستعراض جوانب التعاون مع المنظمة بحضور وزيرة السياحة، وأعرب «إسماعيل» عن تطلعه بأن يخرج المؤتمر بالنتائج والتوصيات المرجوة لدعم جهود التنمية السياحية.

ومن ناحيته، أشاد أمين عام المنظمة، بالجهود التي تقوم بها مصر لاستعادة الحركة السياحية.

وأكدت وزيرة السياحة، أهمية عقد هذا المؤتمر في مصر حيث يعكس ثقة منظمة السياحة بوجه عام ولجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة بشكل خاص في المقصد السياحي المصري، لا سيما بعد فوز مصر باستضافة المؤتمر بموافقة أغلبية أعضاء اللجنة أثناء انعقاد الدورة الـ43 للجنة الشرق الأوسط للمنظمة بمدينة تشنغدو بالصين، في سبتمبر العام الماضي، علاوة على أهمية الموضوعات والمحاور التي سيتم مناقشتها والتي من الممكن تعظيم الاستفادة منها في تنمية السياحة في مصر، خاصة فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، حيث إن الوزارة تولي هذا الملف اهتماما خاصا في الفترة الحالية؛ لأن العنصر البشري المدرب يعد أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية.

جدير بالذكر أن مصر عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة «في لجنة الشرق الأوسط»، منذ عام 1975، وقد فازت بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الـ43 للجنة المنظمة.

والمجلس التنفيذي للمنظمة يضم 35 دولة وهو بمثابة مجلس إدارة للقطاع السياحي العالمي، كما ترأست مصر الدورة 104 للمجلس والتي استضافتها مدينة الأقصر يومي 30 و31 أكتوبر2016، إلى جانب تنظيم القمة الخامسة لسياحة المدن يومي 1 و2 نوفمبر من نفس العام.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية تتضمن 14 دولة وهي مصر- الإمارات- البحرين- العراق- الأردن- الكويت- لبنان- ليبيا- سلطنة عمان- قطر- السعودية- سوريا- اليمن- فلسطين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل