المحتوى الرئيسى

سلطان بن زايد: توحيد القوات المسلحة عزز المسيرة الاتحادية

05/07 20:28

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان

  أكد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة أن توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في 6 مايو عام 1976 شكل بداية تعزيز المسيرة الاتحادية التي قادها رجال عظماء ومخلصون نظروا للمستقبل بإرادة صلبة وإيمان وعزيمة صادقة. 

 وقال، في كلمته بمناسبة بمناسبة الذكرى الـ42 لتوحيد القوات المسلحة، إن ما تحققه قواتنا المسلحة الباسلة من نجاحات في مهماتها المختلفة العسكرية والإنسانية ليست إلا حصاد غرس الآباء ومن خلفهم من القادة الأوفياء، إضافة إلى جهود صادقة يبذلها أبناء المؤسسة العسكرية إيمانا منهم بدورهم في دعم مسيرة الوطن ونهضته المباركة وتقدمه على مستوى المنطقة والعالم.

  وأضاف الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا وجود قيادة حكيمة تدرك أهمية الجيش ودوره في حماية الوطن ومكتسباته وتحصينها وفي مقدمتها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 وأكد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان أن القائد المؤسس الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات أكدوا بتوحيد القوات المسلحة أن دولة الاتحاد بحاجة إلى جيش قوي يحمي سيادتها ويصون ترابها ويذود عن حياضها فكان قرارهم التاريخي الذي أعلنوا من خلاله توحيد القوات المسلحة الإماراتية تحت راية واحدة.

 وتابع: "إنه منذ تلك اللحظة التاريخية عمل قادتنا الأوائل ومن خلفهم على تطوير قواتنا المسلحة ووفرت لهم كل الإمكانيات لضمان بناء قوة عسكرية قادرة ومقتدرة للذود عن الوطن والشعب وحفظ المكتسبات والمنجزات وفق أسس علمية وخطط استراتيجية مبتكرة تأخذ في الاعتبار الظروف والمتغيرات الإقليمية والدولية وما قد يستجد من تحديات".

 وأردف: "إننا ونحن نحتفل بذكرى توحيد قواتنا المسلحة نفخر ونعتز بالمستوى والتطور الكبير الذي وصلت إليه ونتذكر بكل تقدير وإجلال شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة الأبرار الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن فاستحقوا أن تكتب أسماؤهم بمداد من ذهب في سجل تاريخ دولة الإمارات العربية المشرف.. لقد أعطى هؤلاء الشهداء دروسا مهمة للأجيال تؤكد أن الوطن غال ويستحق الفداء ولا شيء يعلو عليه".

 وجدد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان العهد والولاء إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى القيادة الحكيمة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل