المحتوى الرئيسى

ثلاثة إسبان ودنماركيان يواجهون تهمة تهريب البشر في اليونان

05/07 17:40

أردوغان يبدأ أول زيارة لرئيس تركي إلى اليونان منذ 65 عاما

العثور على مومياء ترجع للعصر اليوناني في مصر

اليونان تستعد لاجلاء الاف المهاجرين من جزرها قبل الشتاء

اليونان مستعدة "للنهوض" اذا واصلت الاصلاحات

تركيا وافقت على عودة مهاجرين من اليونان إلى أراضيها

حداد في اليونان اثر مقتل 15 شخصا جراء الفيضانات

ميتيلين: يواجه ثلاثة رجال اطفاء اسبان ومتطوعان دنماركيان تهمة محاولة مساعدة مهاجرين غير شرعيين في دخول اليونان عبر جزيرة ليسبوس.

شارك رجال الاطفاء وهم من مدينة اشبيلية جنوب اسبانيا، في العديد من عمليات انقاذ اللاجئين والمهاجرين في بحر ايجه. ومثل المتهمون الخمسة امام المحكمة في عاصمة الجزيرة ميتيلين، للاستماع الى التهم الموجهة اليهم، والتي يمكن ان تؤدي الى الحكم عليهم بالسجن. وحضر الجلسة عدد من مؤيديهم.

حضرت الجلسة وزيرة عدل منطقة الاندلس روزا اغيلار من ضمن وفد اسباني. واعتقل الخمسة في يناير 2016 بعد انقاذ مهاجرين كانوا متوجهين من تركيا الى اليونان.

يعمل الاسبان الثلاثة لمصلحة رابطة برويم-ايد، بينما يعمل المتطوعان الدنماركيان مع فريق "تيم هيومانيتي" وقد حاولا مساعدة الاف المهاجرين، ومعظمهم من السوريين، ممن خاطروا بحياتهم للوصول الى اوروبا عبر ليسبوس وغيرها من الجزر اليونانية.

وصرح احد المتهمين الدنماركيين ويدعى سلام الدين لوكالة فرانس برس "هذه المحاكمة مهمة لانه يجب عدم تجريم المساعدة الانسانية". وقال محامي المتهمين الاسبان ان موكليه "كانوا فقط يساعدون في انقاذ الارواح" في الوقت الذي كانت قوات خفر السواحل منشغلة جدا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل