المحتوى الرئيسى

6 مسلسلات رمضانية تغادر البلاتوه مبكرًا

05/07 17:39

انتهى صناع 6 مسلسلات رمضانية من التصوير، لتنجح في الإفلات من ضغط التصوير، بالتزامن مع العرض خلال الشهر الكريم، وهو ما يمثل عبئًا إضافيًا على فريق العمل، لا سيما إذا كانت الأحداث تستلزم التواجد خارج البلاتوه.

وفي مقدمة المسلسلات، التي انتهت من مرحلة التصوير، لتبدأ مرحلتي المونتاج والمكساج، "فوق السحاب"، للفنان هاني سلامة، حيث بدأ تصويره قبل رمضان بنحو 5 أشهر، خاصة وأنه تضمن الكثير من المشاهد خارج البلاد، وآخرها مشاهد باريس، التي كانت الأخيرة في العمل.

ومن بين الدول التي شهدت تصوير العمل روسيا، التي صور فيها معظم مشاهد المسلسل، بما يتناسب مع الأحداث، وكذلك تم التصوير في عدد من المدن المصرية، وفي مقدمتها القاهرة.

وتدور أحداث "فوق السحاب" في إطار من التشويق والإثارة، حول شاب جمعته قصة حب مع فتاة، وفجأة يدخل السجن، لكنه يهرب منه، ويسعى للانتقام.

المسلسل بطولة كل من ستيفاني صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبدالغني ونهال عنبر وشادي ألفونس وتوني ماهر، تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

انتهت كذلك الفنانة مي عز الدين من تصوير مسلسلها "رسايل"، المقرر عرضه في رمضان، وكانت آخر المشاهد في مطار القاهرة، ومركز تجاري شهير بالتجمع الخامس.

وتدور أحداث المسلسل حول حادث ضخم تتعرض له مى عز الدين، والتي تجسد شخصية "هالة بديع"، سيدة منزل ومتزوجة من مهندس بترول يجسد دوره خالد سليم، ومع تصاعد الأحداث يتحول هذا الحادث إلى أحلام حقيقية، على هيئة رسائل تراها البطلة في نومها، مما يعرضها لـ"كوابيس".

المسلسل بطولة أحمد حاتم، رامز أمير، مها أحمد، هشام إسماعيل، أحمد خليل، سليمان عيد، أحمد سعيدعبدالغنى، سميرة مقرون، رامز أمير، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد خليل، راندا البحيري، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.

احتفلت أسرة المسلسل الكوميدي "ربع رومي" بانتهاء تصويره، قبل أيام، وحرص أبطاله على مشاركة الجمهور بصور على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، تعبر عن فرحتهم باليوم الأخير للتصوير.

ونشر بطل العمل مصطفى خاطر، عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، مقطع فيديو أثناء الاحتفال بانتهاء التصوير، وكتب عليه: الحمد الله فركش ربع رومي.

ويخوض مصطفى خاطر من خلال "ربع رومي" أولى بطولاته المطلقة في عالم الدراما التليفزيونية، ويشارك في بطولته كل من بيومي فؤاد، هالة فاخر، محمد سلام، ميرنا جميل، أشرف عبد الباقي، وأحمد زاهر.

ويجسد "خاطر" ضمن أحداث المسلسل شخصية "ممثل" في إحدى فرق التمثيل الفاشلة، ويتعرض لأزمات كوميدية أثناء وجوده داخل الفرقة.

وانتهى كذلك صناع مسلسل "قانون عمر" من تصوير المشهد الأخير، ويقوم ببطولته الفنان حمادة هلال، حيث كثف مخرجه أحمد شفيق من ساعات التصوير، خلال الشهر الماضي لتصل إلى 11 ساعة يوميًا.

وكانت المشاهد الأخيرة قد جرى تصويرها ما بين عدة ديكورات مختلفة، إلى جانب المشاهد الخارجية بمنطقة التجمع الخامس، وعدد من المناطق الأخرى بالقاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي.

ويجسد حمادة هلال، خلال أحداث المسلسل، دور مهندس ميكانيكي يقع في حب ابنة مالك مركز الصيانة الذي يعمل به خلال الأحداث، ويتعرض البطل لأزمة كبيرة يدخل على إثرها السجن لمدة 3 سنوات وتتوالى الأحداث.

ويشارك في بطولة "قانون عمر" كل من إيمان العاصي، محسن منصور، فتوح أحمد، إيهاب فهمى، فاطمة ناصر، مصطفى أبو سريع، محمد أبو الوفا، وليلى حسين، وآخرون، تأليف فداء شندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

وودعت الفنانة يسرا بلاتوه تصوير مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، والذي تشارك في بطولته نجلاء بدر، وشيرين رضا إلى جانب أحمد حاتم، محمد شاهين، جينا سليم، هدى المفتي، تأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن، وخالد أبو بكر، وإخراج محمد علي.

وصور مخرج العمل المشاهد الأخيرة ما بين منطقة شبرامنت، والديكور الرئيسي بمدينة 6 أكتوبر.

وتجسد يسرا دور مستشارة قانونية في المحكمة الدستورية، تتعرض لضغوط نفسية بعد فقدان ابنها في الحلقات الأولى، قبل تصاعد الأحداث.

وانتهى تصوير مسلسل "خط ساخن" منذ أيام، حيث حرص مخرج العمل على التفرغ لعمليات المونتاج والمكساج خلال الأيام المتبقية قبل حلول الشهر الكريم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول العديد من القضايا بالمجتمع المصري، ويشارك في بطولته سلاف فواخرجي، حسين فهمي، صلاح عبدالله، نضال الشافعي، ميدو عادل، سهر الصايغ، تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.

كشفت الصور الأولية لآثار غارات مقاتلات التحالف العربي على القصر الجمهوري في صنعاء، اليوم الاثنين، عن دمار عنيف و"شبه كلي" بمكتب الرئاسة بحي التحرير بالعاصمة صنعاء. وأوضح مقطع مصور متداول للحظة القصف ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل